عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيد الاضحى 2021 يظهر ترابط المسلمين والأقباط .. والكنائس تشارك بصكوك الأضاحي

البابا شنودة والشيخ
البابا شنودة والشيخ الشعراوي

تصدر عيد الاضحى 2021 ، مؤشرات بحث جوجل بسبب زيادة معدلات البحث عن تفاصيل اقتراب هذه المناسبة بعد تصريحات  محمد عبدالستار، نقيب الفلاحين الزراعيين، حول شروط  الأضحية السليمة.

 

اقرأ أيضًا.. أحدهم أطعم الصائمين وآخر عشق تفاصيلة | ذكريات آباء الكنيسة في شهر رمضان

"في رباط إلى يوم القيامة" هكذا أوصى رسول الله صلى الله علييه وسلم، سيدنا أبو بكر الصديق على مصر وشعبها  فهى أرض الكنانه وأم البلاد وغوث العباد وردت في جميع الأيان السماوية وتحكت بها الكتب التاريخية ولعل السبب يكمن في نسيج هذا البلد الذي لا يشوبه شائبة، فعلى مر العصور أظهرت الكنيسة تمسكها بالمجتمع واستقراره ورفضت التدخل الأجنبي لحماية الاقباط بعد سلسلة الانفجارات التي شهدتها على يد  الجماعات الارهابية عام 2016.

الشيخ الشعراوي والبابا شنودة

 

مواقف الكنيسة في المجتمع المصري

 تتعدد مواقف الكنيسة في خدمة المجتمع المصري وتتفرد مصر بطبيعة شعبها المترابط إلى يوم الدين فهم في رباط إلى أكدت الكنيسة بمختلف طوائفها على تمسكها بتقليد المشاركة في صكوك الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك  المقرر وفقا للحسابات الفلكية أن يوافق يوم 20 يوليو المقبل.

 

وزارة الأوقاف وتوفقر صكوك الاضاحي للفقراء

 ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك تطرح وزارة الأوقاف عبر مديرياتها في محافظات الجمهورية صكوك الأضاحي، بحسب تصريحات لمسؤولي وزارة الأوقاف وتمنحهم للفقراء  والمحتاجين، وباعتبار المجتمع المصري مكون في نسيج مترابط واحد ويجري في وجدانه الترابط والتماسك أظهرت الكنيسة مدى تمسك هذا البلد بتقاليدها وطقوسها الاحتفالية، فيتشارك المسلين والاقباط مظاهر احتفال عيد الغطاس وشم النسيم كما يحرص المسيحين على تقديم التهاني والهدايا للمصلين أثناء خروجهم من المساجد.

 

عيد الاضحى 2021

 

الكنيسة الارثوذكسية ومشاركتها في صكوك الاضاحي

وخلال لقاء جمع بين الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، والقمص مينا عزيز، مسئول العلاقات العامة لمطرانية البحر الأحمر، ونائب أسقف البحر الأحمر أكد على حرص الأنبا ايلاريون البراموسى، للمساهمة في مشروع صكوك الأضاحي مؤكدًا  أن مشاركة تعكس مدى ترابط المجتمع بعضهم البعض، موسيرًا أن الاضحية في مصر تطعم تمنح للمسليمن والاقباط بهدف المشاركة والواجب الوطني وهو ما حرك في نفس الأنبا بموا أسقف السويس، العزم على شراء  5 صكوك أضاحي من مديرية الأوقاف بالمحافظة.

 

وفي مطرانية الشرقية أعلن كاهن كنيسة العذراء مريم بأبو

كبير، القس أرسانيوس سامي، عن المشاركة في صك أضحية بالمحافظة، وهو الدور الذي لعبه رجال الارثوذكسية بمشاركتهم في صكوك الاضحية بمنلغ قدره 26 ألف جنيه بمطرانية المنبا وأبوقرقاص والعدوة.

 

المسلمين والمسيحيين

 

الكنيسة الانجيلية في عيد الأضحى 2021  

خرجت ثاني أكبر الطوائف المسيحية في مصر لتعلن  الكنيسة الإنجيلية عن مشاركتها للعام الرابع على التوالي من خلال  شراء الأضاحي بمبلغ 100 ألف جنيه  على التوالي، برعاية  الدكتور القس أندريه زكي  رئيس الطائفة ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية، في مشروع صكوك الأضاحي.

 

الكنيسة الكاثوليكية تشارك في صكوك الاضاحي

 واستكمل وكيل وزارة الاوقاف بالبحر الأحمر يوم الجمعة الماضي، لقائه مع القمص يؤنس أديب راعي الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة والذي أعلن خلاله المشاركة في مشروع صكوك الاضاحي  بالمديرية، وأكد خلاله راعي الكاثوليك أن أعياد  في مصر تختلف عن أي بلد أخر ويرجع السبب وراء الترابط الذي يدمج بين المناسبات ومظاهر الاحتفال التي توحد المسلمين والاقباط  في المناسبات، وأمد أن المشاركة في صكوك الاضحية هو واجب وطني إلزامي لمشاركة شركاء الوطن.  

موضوعات ذات صلة:

بمناسبة عيد الأضحى| شروط يجب مراعاتها عند شراء الأضحية

سعاد حسني | وهبها القدر حياة السندريلا ومدينة الضباب جمعت رحيلها بالعندليب

غادة والي | مازحها السيسي وتبنى مشروعها بالأقصر وانضمت لقائمة أفضل مصممي العالم

15 لقطة لـ ملك أحمد زاهر .. قبل وبعد تغير ملامحها

"غزوة الصناديق ونساء الدنيا فالصو" أبزر مواقف الشيخ محمد حسين يعقوب (فيديو)

بعد تسريب Windows 11| أهم المعلومات عن نظام تشغيل ويندوز المتطور