رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

التضامن الاجتماعي تُطلق مشروع كفالة الأطفال بتقييم جديد

أخبار وتقارير

الأحد, 20 يونيو 2021 18:39
التضامن الاجتماعي تُطلق مشروع كفالة الأطفال بتقييم جديدفريق الرعاية البديلة من الباحثين الاجتماعيين والأخصائيين
الوفد:

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، للبدء الفوري في مرحلة التقييم الشامل للأسرة "طالبة كفالة طفل"، عبر تنفيذ استمارة بحث علمية من عشرة أقسام، تحتوي على كافة المعلومات الاجتماعية والنفسية والصحية والمعيشية الخاصة بالأسرة طالبة الكفالة.

ويهدف مشروع التقييم الشامل للأسرة، الوصول إلى أفضل السبل لاختيار الأسرة البديلة لطفل الكفالة، وتوفير الرعاية المعيشية والصحية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية، لتكريس مفهوم احقية

الأطفال في الحصول على أسرة طبيعية.

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعي "فريق الرعاية البديلة"، من الباحثين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين على مستوى الجمهورية، والذين تم تدريبهم واعدادهم على مشروع التقييم الجديد. من جانبها قالت الأخصائية النفسية منى شطا، عضو فريق الرعاية البديلة: إن مشروع التقييم الجديد للرعاية البديلة، تم

إعداده بعناية شديدة للوقوف على كافة جوانب الأسرة طالبة رعاية الطفل، وتقييمها بشكل ينحاز أولَا لمصلحة الطفل المكفول، ليتلافى بذلك مشكلات كثيرة كانت تحدث في الماضي.

وأضافت شطا، أن مشروع التقييم الجديد للرعاية البديلة، راعى كثيرَا من الجوانب المجتمعية، وحرص على وجود حالة من التوافق النفسي بين رغبة الأسرة في وجود طفل، وحاجة الطفل إلى دفء الأسرة، وبالتالي كانت توجهات المسئولين إلى فتح الباب للرعاية البديلة بشكل يحقق هذه الرغبة لفئات لم تكن موجوده بالسابق.

أهم الاخبار