رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سعاد حسني | وهبها القدر حياة السندريلا ومدينة الضباب جمعت رحيلها بالعندليب

سعاد حسني
سعاد حسني

أشعلت  سعاد حسني، مؤشرات البحث جوجل في المملكة العربية السعودية، بعد زيادة معدلات البحث عنها في ذكرى وفاتها وتداول صورها على صفحات السوشيال ميديا  ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا.. مفاجأة "مبارك" صاحب قرار اغتيال السندريلا

يوافق غدًا الإثنين 21 يونيو، الذكرى الـ20 على رحيل أخت القمر السندريلا سعاد حسني، فنانة من نوع خاص تتمتع بجاذبية وكانت السندريلا محط أنظار العالم منذ ظهورها الأول في فيلم حسن ونعيمة بطولة محرم فؤاد، وكانت تستقطب قلوب وأعين مشاهدي عصرها في الوطن  العربي وهكذا كان رحيلها  الفنانة  في ظروف غامضة، وترددت الاساطير وحكايات الانتحار ومؤامرات الاغتيال وترجيحات حادث السقوط غير العمدي  حول حقيقة رحيلها الذي لم يُسدل الستار على قصتها ووضع كلمة النهاية على قصتها.

سعاد حسني

 

نبذة عن ميلاد سعاد حسني

ولدت السندريلا في 26 يناير عام 1943، بحي بولاق في القاهرة لأب يُدعى ( محمد كمال حسني) من أصول شامية كان مغني وفنان رحل من دمشق إلى مصر عام 1912، ةعين خطاطا في المعهد الملكي للخط العربي، وكانت والدتها (جوهرة محمد حسن صفور) مصرية الأصل وولدت في عائلة كبيرة حيث كان ترتيبها الـ10 بين أخواتها وفي سن الخامسة انفصلا وتفككت أسراتها واقترنت سيرتها بزوج والدتها الثاني  (عبد المنعم حافظ).

 

اكتشاف سعاد حسني

 أعتبرت من أبرز الوجوه الفنية في مصر والعالم العربي إلى الان إذ احترفت التمثيل والغناء والاستعراض، واكتشقت على يد الشاعر عبد الرحمن الخميسي، من خلال دورها قي مسرحية هاملت شكسبير ثم ضمها المخرج هنري بركات في أول أعمالها السينمائية (حسن ونعيمة) 1959.

سعاد حسني

 

أعمال سعاد حسني

توالت سعاد حسني في أعمالها السينمائية خلال عقدي الستينات والسبعنيات من القرن العشرين، شاركت أبرز نجوم مصر ونالت محبة وشهره كبيرة في البلدان العربية فستقطب فنها قلوب معجبيها في الخليج وامتدت إلى العالم.

 

شاركت سعاد حسني مع نجوم مصر ومن أبرزهم رشدى أباظة وعمر الشريف وشكري سرحان وثلاثي أضواء المسرح وأحمد زكي ومحمد عوص وعادل امام وحسن يوسف  وعملا معا لما يقرب 10 أفلام، بالاضافة إلى نور الشريف  وحسين فهمي.

 

سعاد حسني ورشدي أباظة

 وشكلت ثنائي مع أكثر من فنان يأتي على رأسهم "أباظة" حيت عملا معُا في ما يقرب من 12 فيلم سينمائي، منها "الساحرة الصغيرة، الطريق، جناب السفير، شقة الطلبة، مبكى العشاق، شقاوة رجالة، أين عقلي، صغيرة على الحب، بابا عايز كده، غروب وشروق، الحب الضائع" .

 

 وقال عنها الدونجوان رشدي أباظة في احدى اللقاءات التليفزيةنية :”عمرى ما فهمتها .. كانت ليها خلطه غريبه مابين الاغراء والطفوله. لما كنا بنعمل فيلم صغيرة على الحب أبصلها طفلة يا جدعان تقعد تتنطط. بعدها بعشر دقايق تدخل جوه و تطلع ألاقى أجمل ست فى الدنيا خارجة علينا بفستان هى اللى محلياه .. هى ليدى بروح طفلة".

سعاد حسني

 

رأي سعاد حسني في جمال المرأة

تألقت سعاد حسني في أعمالهاومظهرها الأنيق وكانت تعكس من الأناقة والرقة، وحرصت على نقل الصورة الحقيقة للمرأة وحسب ما ورد في تصريحات السندريلا

عن مظهر المرأة قال:" أرى الأنوثة لدي معناها الرقة والبساطة والعذوبة ومكياج المرأة الحقيقي ينبع من صفاتها الداخلية".

 

وأكدت أخت القمر أن في حوارها عن رأيها بأكثر ما يحذب العين إلى المرأة، وأشارت أنها تفضل أن يقال عنها إنها امرأة "كُمل" أى عاقلة بالعامية المصرية، مشيرة إلى إعجابها بالمرأة القوية التي تستطيع أن تتحمل مسئوليات جسام وكبيرة، وأن "القوة العقلانية" هى محط أنظار بالنسبة له، لذا أوصت بالقرأة من أجل انبعاث الجمال الجوهري إلى الخارج وتتزين المرأة

بجمال عقلها أولًا.

 

زيجات سعاد حسني وعلاقتها بعبد الحليم حافظ

تزوجت السندريلا خمس زيجات كانت أولها حسب تصريحات سابقة لشقيقتها "جنجاه حافظ"، من بينهم  زواجها من عبد الحليم حافظ   الذي أستمر حتى عام 1965، وكان حليم هو الحب الأول لسعاد حسني حيث اشتعل فؤادها بحبه منذ طفولتها وظلت علاقتهم محط سؤال للكثير لما تخفية من سرية كبيرة لم تُكسف إلا برحيلهم حين أراد  القدر أن يجمع قصتهم وجاءت مدينة الضباب (لندن) بوضع نقطة النهاية ليرحل كل منهم في المدينة ذاتها ويجتمع ذكرى رحيلها 21 يونيو مع يوم ميلاد  عبدالحليم ليقترن ذكراهم إلى باقي الدهر.

سعاد حسني

 

سعاد حسني وصلاح جاهين

ربطت السندريلا علاقات متنوعة مع أشهر الشعراء والكتاب ومن أبرزهم ارتباطها بالشاعر (صلاح جاهين)،  الشاعر الحي الذي لا يرحل تدون أعماله سيرته القوية المدونه بين أسطر لا يمحيها الزمن، شاركت في أعمال من كتابته وغنت كلماته في اعمال سنيمائية متعددة ومن أشهرهم (خلي بالك من زوزو) وكانت آخر أعمالها عمل إذاعي شعري صوتي باسم "عجبي" من رباعيات صلاح جاهين سجلته لصالح إذاعة بي بي سي العربية في لندن، بالإضافة إلى تقديمها قصيدة "المكنجي".

سعاد حسني وصلاح جاهين

موضوعات ذات صلة:

غادة والي | مازحها السيسي وتبنى مشروعها بالأقصر وانضمت لقائمة أفضل مصممي العالم

15 لقطة لـ ملك أحمد زاهر .. قبل وبعد تغير ملامحها

أهم نتائج اجتماع ولي العهد السعودي لمواجهة ظاهرة تغير المناخ

بعد تسريب Windows 11| أهم المعلومات عن نظام تشغيل ويندوز المتطور