رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غادة والي | مازحها السيسي وتبنى مشروعها بالأقصر وانضمت لقائمة أفضل مصممي العالم

غادة الوالي وحسن
غادة الوالي وحسن أبو الروس

 غادة والي، مصممة جرافيك مصرية من عائلة بارزة في المجتمع المصري شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشاركتها في حفل منتدى شباب العالم بمدينة الأقصر.

 

اقرأ أيضًا.. "غزوة الصناديق ونساء الدنيا فالصو" أبزر مواقف الشيخ محمد حسين يعقوب (فيديو)

 

تصدرت غادة الوالي، مؤشرات البحث جوجل في مصر لليوم الثاني على التوالي، بعد زيادة معدلات البحث عن تفاصيل زفافها بالممثل حسن أبو الروس الذي نشر على صفحات السوشيال ميديا في إحدى الملاهي بمنطقة الشيخ زايد.

 

غادة الوالي

 

اعتاد الجمهور منذ ظهور أبو الروس، على اشتعال المواقع والصفحات الإلكترونية بسبب النمط غير التقليدي الذي نهجه بعد مشاركته في مسلسل 100 وش، كما شارك بمسلسل "بنت السلطان" في شهر رمضان الماضي، بطولة النجوم روجينا، باسم سمرة، أحمد مجدي، وندى موسى وغيرهم، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

 

وبزفاف غير تقليدي في إحدى الملاهي "زايد"، أقيم حفل غادة الوالي، إذ عرض صورة "أبو الروس" ويسدل من فمه الحضور في صوره فكاهيه مرتدي بذلة ملكية بينما تألقت العروس بفستان مميز  مستوحاه من مرحلة السبعينات مرتدية قبعة، ووسط  الألعاب ظهر العروس تتوسط والدها وجوزها الممثل في لقطة طريفة بحضور عدد من الفنانين والمشاهير من بينهم، المخرجة كاملة أبو ذكري، والفنانة بشري، والفنان باسم سمرة، مغني فريق شارموفرز، والفنان عمر السعيد، وأحمد بهاء.

 

غادة الوالي

شاركة غادة الوالي، في حفل منتدى الشباب الذي أقيم بالأقصر لدعم وتنشيط السياحة بحضور الرئيس السيسي ومجلس الوزراء وأقيم الحفل باستخدام رسوم من عهد القدماء المصريين، لنشر المعلومات بخصوص الفراعنة وعرضت خلالها سًبل استخدام والاستعانة بالجرافيك في توثيق التراث المصري.

 

ولدت "غادة" عام 1990من عائلة بارزة في المجتمع المصري، من أب يعمل في الهندسة المعمارية، والتحقت بالجامعة الألمانية عام 2006 وتخصصت في مجال تصميم الجرافيك حتى تخرجت في نهاية عام 2011، وتوجهت إلى إيطاليا لاستكمال تخصصها من جامعة جامعة "فلورنسا" عام 2015.

 

وفي عام 2017 مثلت الشباب والمرأة المصرية والقت كلمة ضمن برنامج الاحتفال بمنتدى الشباب الذي أقيم  بتشجيع من الدولة لدعم السياحة ونشر تاريخ الحضارة الفرعونية عن طريق الوجوه الشابة المميزة في مجاالات متنوعة، وكانت نموذج للمرأة المصرية القوية التي حرصت على تحقيق  هدفها رغم التحديات والصعوبات التي تواجها  والضغوطات،واختارت مجلة فوربس العالمية لتكون من أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم تحت سن الثلاثين خلال ذات العام، وهي أصغر متحدثة عربية في Ted Global.

غادة الوالي

 

ظهرت الوالي خلال كلمتها في منتدى الشباب بقوة ومازحها الرئيس السيسي بعد الانتهاء من كلمتها قائلا: "يا دكتورة غادة احتليتي البلد كده"، مطالبا الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتبني مشروعهما.

 

 وكان هذا العام حافل حيت وفع عليها الاختيار بعد عودتها إلى مصر من "مجلة فوربس" ليندرج إسمها  ضمن قائمة 30 فنان تحت سن الثلاثين في فئة الفن  وكانت نموذج لشباب المجتهد في مجال التصميم المختلف، وعملت على توثيق نجاحها في عمل وثائقي  نقلت من خلاله قصة نجاحها كمدرس مساعد للجرافيك في الجامعة الأمريكية  ونقلت خلاله التحديات التي تعرضت لها منذ بداية زرع هوايتها منذ نعومة أظافرها.

 

وتوالت غادة في تقديم دور بارز بالمجتمع حيث عرضت مشروع "هوية مصر البصرية" بمشاركة شقيقتها ياسمين الوالي، في المؤتمر الوطني الـ6 للشباب الذي انعقد في جامعة القاهرة بمشاركة الرئيس السيسي في يوليو 2018.

 

غادة الوالي

 

وكان لفنها دور بارز  تصنيفها من أفضل 100 مصم جرافيك في العالم من خلال اختيار جمعية القن المطبعي في شيكاجو -أمريكا – وجاء هذا الاختيار بعد عرض أعمالها في معرض بألمانيا ما ساعد في فوزها بمسابقة جرا نشان بميونخ، وساهمت من خلال مشارعها التي حصرت بها على حفظ تاريخ الطباعة في مصر، حيث طوّرت من تصميم الحرف العربي وشاركت في حملة الدعاية لفيلم "الأصليين، وقدمت مشروع عن أنماط الحروف المصرية في ملصقات الأفلام القديمة، بهدف التوثيق.

 

وحصلت  "الوالي" على جائزتين للإنجاز في Adobe Design، وحققت أحلمها في تجسيد تصميمها داخل استوديو في مختلف أنحاء الكره الأرضية وكانت نتيجة التحاقها في  المنحه التي  ساعدتها على السفر إلى إيطاليا والحصول على الماجستير.

موضوعات ذات صلة:

أهل الفن يسيطرون على ترندات جوجل بمصر والسعودية

ريهام سعيد | تبرئ "أم نور" من إيقاف برنامجها تعرف على أبرز أزماتها

حقيقة خلاف محمد الصيرقي مع "القصبي" وأسرار علاقته بـ"البلام" (بالفيديو)

بعد رحيل سعدي يوسف | انجبته العراق ولندن تسدل الستار على أخر فصول مسيرته