رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ويبقي الأب أوفي حبيب لأبناءه| نشطاء مواقع التواصل يلقون قصائد شعر في آباءهم

يوم الاب العالمي
يوم الاب العالمي

تصدر يوم الأب العالمي مؤشرات بحث جوجل، قبل ساعات من الاحتفال به عالميًا، إذ يحتفل العالم يوم 26 من كل عالم بـ عيد الأب، تخليدًا لدوره الاجتماعي في بناء الأسرة، والمعلم الأول في بناء الطفل، إضافة إلى أنه المصدر المادي والمعنودي للأسرة.

 

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبر حساباتهم بموقع التواصل تويتر، بـ عيد الأب العالمي،  من خلال منشورات داعمة وساندة للأب لما يواجهونه في الحفاظ على الأسرة والأبناء من خلال الدعم المادي والمعنوي لاستقرار الأسرة.

 

واعتاد الأبناء الاحتفال بـ عيد الأم يوم 21 مارس من كل عام، لذا سعي البعض على مدار الأزمنة الماضية، تخصيص يوم لـ عيد الأب، تخليدًا لدوره المجتمعي في بناء الأسرة.

وعلق نشطاء السوشيال ميديا، في منشوراته قائلين:" ويَبقى الابُ اوفى حبيبٍ لابنته ولو احبّها العالمُ بأسرِه.. قلب أحمر"، "لا معجم يفسر معنى " أب" كما تفسرها الحياة .. ظل ، ومتكأ .. فإن غاب فلا ظل ، ولا متكأ"، وقال أخر "أبي ليس يوماً، أبي عمراً دُمت عزيزي وعزتي وعزي فأنت حبيبي الأول وعيني الثالثة وملجأي بعد الله، طاب بك العمر ياسيد الرجال وطبت لي عمراً يا أبي قلب أحمر".

وترجع روايات تخصيص يوم الأب العالمي، لعدة أسباب ومواقف، منها شاب كان مرتبط بوالده كتب رسالة شكر له على لوح صنعه من الطّين وقدّمه كهدية تقديرا لمجهوده في تربيته، وكانت أول هدية تُقدم للأب.

وابنة أحد المُشاركين في الحرب الأهلية الأمريكية قديما، من أركنساس، استحضرت فكرة تكريم والدها، الذي توفي تاركًا وراءه 6 أطفال كان يعولهم بنفسه بعد وفاة زوجته في أثناء الولادة.

 

وامرأة يتيمة تُدعى "جريس جولدن كلايتون"، من فيرمونت، غرب فيرجينيا، حثّت الكنيسة الميثودية على تقديم خدمة لتكريم الآباء عام 1908.

أما بعد كارثة التعدين التي وقعت في مونوجا عام 1907، إذ راح ضحيّتها 362 رجلًا، ما تسبّب في ترمّل نحو 250 امرأة، وترك أكثر من ألف طفل يتيم، ما دفع السيدة كلايتون لتكريم هؤلاء الآباء من القتلى.

 

وتحتفل الفئة الكاثوليكية بعيد الأب في 19 مارس، أمّا في الولايات المتّحدة يحتفل به في الثالث من شهر يونيو، وفي أستراليا وقع الاختيار على الأحد الأول من شهر سبتمبر، ويظل المعترف به عالميًا هو يوم 21 يونيو.

وفي إحدى الروايات، إن الاحتفال يعود إلى ابنة أحد المُشاركين في الحرب الأهلية الأمريكية قديما، تُدعى "سونورا سمارت دودد"، من أركنساس، واستحضرت فكرة تكريم والدها، الذي توفي تاركًا وراءه 6 أطفال كان يعولهم بنفسه بعد وفاة زوجته في أثناء الولادة.

 

 

موضوعات ذات صلة:

رسالة شكر على لوح من طين| حكايات إنسانية لـ تخصيص يوم الأب العالمي

تفاصيل خناقة سميرة عبدالعزيز ومحمد رمضان| نمبر ون: يا شحاتة يا حقيرة

صور.. أنجلينا جولي تكشف موقف أطفالها من قضيتها ضد براد بيت