رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للاجئين غدا

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

، برعاية الأمين العام أحمد أبو الغيط، غدا الإثنين، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للاجئين بمقر جامعة الدول العربية.


 ويحتفل العالم باليوم العالمي للاجئين في 20 يونيو من كل عام وذلك بشجاعة وصمود عشرات الملايين من الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من ديارهم نتيجة للأزمات والصراعات المسلحة. 


وتأتى هذه الاحتفالية بحضور مميز يضم ممثلين دبلوماسيين للدول العربية الأعضاء والحكومات المانحة ومنظمات الأمم المتحدة والشركاء المنفذين للمفوضية ومنظمات المجتمع المدنيوالجهات المانحة من القطاع الخاص، بالإضافة الى بعض الشخصيات البارزة في أعقاب التحديات المتزايدة التي تفاقمت بسبب التداعيات الاقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا سيجتمعون جميعاً اظهاراًلدعماللاجئين الصامدين في المنطقة العربية.


وتسعى جامعة الدول العربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين معًا إلى تكثيف الجهودلمواجهة واحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد بين اللاجئين في المنطقة العربية، من خلال الدعوة والتوعية بالتحديات التي يواجهها اللاجئون خلال الجائحة وتعبئة موارد إضافية للاستجابة للاجئين وضمان حصولهم على اللقاح.
ويأتي اليوم العالمي للاجئين هذا العام في وقت يتزايد فيه النزوح القسري، حيث أوضحت جائحة كورونا الحاجة إلى عالم أكثر شمولاً وإنصافاً، عالم لا يتخلف فيه أحد عن الركب.
وتكثف جامعة الدول العربية والمفوضيةالسامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

جهودهما لحماية ملايين اللاجئين وغيرهم من النازحين قسراً في المنطقة.


 وبهذه المناسبة، أصدرت عملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء (ARCP) أيضًا بياناً يؤكد فيه ممثلو الدول على أهمية إيلاء اهتمام خاص باللاجئين وفقًا للمواثيق والاتفاقيات الدوليةوأيضاً الاتفاق العالمي حول اللاجئينوالأجندات العالمية، ولا سيما أجندة التنمية المستدامة لعام 2030.


وتأمل جامعة الدول العربية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

أن يساهم اليوم العالمي للاجئين في تعبئة الإرادة السياسية والموارد حتى يتمكن اللاجئون من الازدهار. كما يأملون أن تعزز هذه المناسبة من التعاون بين جميع الشركاء مما يمهد الطريق لتقليص عدد اللاجئين وإظهار مزيد من التضامن معهم ومعالمجتمعات المستضيفة لهم.

 

موضوعات ذات صلة:- 

 

بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات: جولة الإعادة جرت بسلاسة وانضباط

 

الجامعة العربية تُحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 

10 معلومات عن اليوم العالمي للبيئة واحتفال مصر به