رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(بعد تسليم أرقام الجلوس للمديريات التعليمية) رابط الاستعلام عن بيانات طلاب الثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

يستعد طلاب الثانوية العامة لامتحانات أخر العام، المقرر عقدها الشهر المقبل، وزادت معدلات البحث من قبل الطلاب واولياء الأمور عليها عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة بيانات الطلاب الخاصة بالامتحانات عبر الموقع الإلكتروني لها قريبًا.

إقرأ أيضًا: حقيقة تخصيص لجان للمصابين بكورونا لأداء امتحانات الثانوية العامة بالمدارس

 

وأوضحت وزارة التعليم، أن بيانات طلاب الثانوية العامة من "رقم الجلوس، واللجنة التي سيؤدي بها الطالب الامتحان"، ستتاح عبر جهاز التابلت الخاص بكل طالب، من خلال تطبيق "تنويهات"، ويأتي ذلك في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة المقررة يوم 10 يوليو المقبل، للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

رابط الاستعلام عن بيانات الثانوية العامة

فيما سيتم توفر البيانات غدًا الجمعة الموافق 18 يونيو 2021، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة من خلال الرابط التالي.. https://g12.emis.gov.eg/

 

موعد استلام المديريات التعليمية ارقام جلوس طلاب الثانوية العامة

كما أكدت أن بطاقات أرقام الجلوس سوف تتسلمها المديريات التعليمية غدًا الجمعة الموافق 17 يونيو 2021، تمهيدًا لتسليمها للطلاب من خلال المدارس يوم السبت الموافق 19 يونيو 2021.

وأشارت الوزارة عبر موقعها أن الطلاب المستهدفين من الإمتحان هم طلاب شهادة الثانوية العامة المنقولين من الصف الثاني الثانوي، والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس، "عام -

خاص – خدمات"،  فيما عدا طلاب الدمج.

الثانوية العامة

ولفتت الوزارة أن الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة والذي سيعقد وفقًا للجدول المعلن بدء من يوم الاثنين المقبل الموافق 21/6/2021، يُعد محاكاة كاملة للامتحان النهائي، مؤكدة أن امتحانات نهاية العام ستكون مماثله للامتحان التجريبي في نظام التقييم والمواصفات الخاصة بالأسئلة ولن تخرج الامتحانات عن المناهج الدراسية.

استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة

 وشددت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بشدة، حيث تشارك عدة جهات في تأمينها، بداية من لحظة خروج كراسات الأسئلة من المطبعة حتى تصل إلى الطلاب داخل اللجان، منوهة أنها حريصة على عقد الامتحانات بشكل منضبط بدون أى مشاكل شهدتها الأعوام الماضية من تسريب أو غش، بهدف تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات، معتبرة الثانوية العامة بمثابة أمن قومي.