رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد| جدل في الشارع المصري بعد مقترح حصول المرأة على نصف ثروة الرجل حال الطلاق

حصول المرأة على نصف
حصول المرأة على نصف ثروة الرجل في حال الطلاق

آثار مقترح حصول المرأة على نصف ثروة الزوج حال الطلاق، الجدل في الشارع، حيث أعتبره البعض انصافًا للمرأة وحفاظًا على حقوقها، والبعض الآخر أعتبره ظلم للرجل.

 

اقرأ أيضًا..

أشهر 5 أسباب للطلاق وكيفية تفاديها في علاقتك الزوجية

تعرف على أسباب الطلاق فى المجتمع

 

وطالبت عبير الأنصاري رئيس نادي المطلقات، بحصول السيدات المطلقات على نصف ثروة الزوج بعد الطلاق، لكي تنفق علي نفسها وأولادها، مما آثار حالة من الجدل خلال الفترة الحالية.

 

وكانت الدكتورة آمنة نصير، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب سابقا، أول من تقدم بذلك المقترح ونادت به.

 

وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن في عام 2020،وصلت حالات الطلاق في مصر قرابة 218 ألف حالة، مقابل 225 ألف حالة في عام 2019، و201 ألف حالة في 2018.

 

وتستعرض https://alwafd.news آراء مجموعة من المواطنين في الشارع، حول مقترح حصول المرأة على نصف ثروة الزوج حال الطلاق.

 

انقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض، حيث أشاد البعض بالمقترح لأنه سيساعد على تقليل نسبة الطلاق في مصر، وتم رفضه من الآخرين نتيجة لأن القانون والشريعة الإسلامية ليس بهم ما يدل على ذلك.

 

وفي ذات السياق، رفض عبدالروؤف محمد على، معلم أول، مقترح حصول المرأة على نصف ثروة الزوج حال الطلاق، قائلًا: " يجب أن يكون ذلك بناء على اتفاق بين الطرفين في عقد الزواج وليس قانون يتم تعميمه على الجميع".

 

وأضاف على: "مفيش شرع ولا دين يسمح بذلك، لآفتًا أن المقترح سيساهم في تفكيك الأسرة المصرية، وخلق مزيد من المشكلات.

 

ولفت المعلم الأول بإحدى المدارس، :"مينفعش يكون في زوجة خائنة لزوجها وفي حالة طلاقها تحصل على نصف ثروته، وبالطريقة دي مفيش حد من الشباب هيقدم على الزواج،

ومظنش هيوجد موافقة على المقترح".

 

ومن جانبه، رفض حسن سيد أحمد، موظف بإحدى شركات وزارة الصناعة، مقترح حصول المرأة على نصف ثروة الزوج حال الطلاق، قائلًا:" ما الزوجة بتحصل على كل حاجة، الولاد والشقة المرتب كل شهر، مجتش على نصف الثروة".

 

وأشار أحمد، إلى أنه في حالة الموافقة على المقترح هيأثر على مجموعة من فئات المجتمع،: " أنا متزوج سيدة محترمة مظنش هنوصل للمرحلة دي، لكن تطبيقه هيأثر بالسلب مع أسر أخرى".

 

وطالب الموظف بإحدى شركات وزارة الصناعة، أن يكون هناك استثناءات في حالة تطبيق المقترح من ضمنها،:" من حق الزوجة تطالب بذلك إذا كانت تمتلك أكثر من 5 أطفال، ورجال القانون وشيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية، سيضعون الشروط اللأزمة في حالة الموافقة".

 

وبدوره، وافق سامي عويضة، مهندس مساحة، على مقترح حصول المرأة على نصف ثروة الزوج حال الطلاق، قائلًا: " يستحسن لأن في مجموعة من الشباب بيأخذوا موضوع الزواج لعبة، لآفتًا أنه سيساهم في الحفاظ على حقوق المرأة".

 

واستكمل محمد عبدالمطلب، المحامي، قائلًا: " مفيش قانون يسمح بذلك ووللشريعة الإسلامية الحق للفصل في المقترح".

 

شاهد الفيديو..