رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(جرجس فيلوثاؤس صفحة مجهولة من التاريخ القبطي) لقاء مركز الدراسات القبطية غدًا

أخبار وتقارير

الاثنين, 14 يونيو 2021 16:36
(جرجس فيلوثاؤس صفحة مجهولة من التاريخ القبطي) لقاء مركز الدراسات القبطية غدًامركز الدراسات القبطية
كتبت- لُجين مجدي

يُقيم مركز الدراسات القبطية التابع إلى مكتبة الاسكندرية، غدًا الثلاثاء 15 يونيو، محاضرة بعنوان (جرجس فيلوثاؤس عوض..صفحة مجهولة من التاريخ القبطي) في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

 

اقرأ أيضًا.. مسار العائلة المقدسة في مصر| رحلة الهروب من الخوف إلى الأمان في 25 محطة (بالصور والفيديو)

 

ويلقي المحاضرة الأستاذ اسحق الباجوشي، عضو لجنة التاريخ القبطي بالكنيسة اقلبطية الارثوذكسية، الأستاذ الدكتور يوحنا نسيم يوسف أستاذ القبطيات بأستراليا والسويد، ومن المقرر أن يستمر على مدار يومين في إطار

فعاليات الموسم الثقافي القبطي  الحالي بمركز الدراسات القبطية بالأسكندرية.

 

ويُنظم اللقاء بنظام البث عن بُعد وتنقل الصفحة الرسمية للمركز المحاضرة اونلاين عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، ويحرص مركز الدراسات القبطية بمكتبة الاسكندرية على تنظيم اللقاءات الثقافية والروحية عبر البث المباشر خلال هذه الفترة بصدد تفشي الموجة الحالية من فيروس كورونا.

 

عيد الصعود المجيد

احتفلت الكنيسة للإحتفال الخميس  الماضي بعيد الصعود المجيد

وهو ذكرى خلود اخر حوار و لقاء المسيح على جبل الزيتون، وهو المكان الذي شهد رفعه إلى السماء واختفائه وراء السحب أمام أعين التلاميذ كما روى الكتاب المقدس في إنجيل يوحنا وإنجيل لوقا والاصحاح الاول من سفر أعمال  الرسل عن هذه الواقعة، وتعتبر هذه المناسبة هي تذكار لحلول الروح القدس "المسيح" على تلاميذه بعد صعوده للسماء بعشرة أيام. 

 

صوم الرسل

تستعد الكنيسة الأرثوذكسية لفترة "صوم الرسل المقدس" وهو أحد أقدس العبادات والنسك القبطية التي تعود إلى المسيحين الأوائل وتلاميذ المسيح ويأتي هذا الصوم بعد الإحتفال بعيد  العنصرة المجيد الختامي لصوم فترة الخماسين المقدسة.

 

أهم الاخبار