رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المرقسية تستضيف مُصليها وسط إجراءات احترازية .. الأربعاء المقبل

الكاتدرائية المرقسية
الكاتدرائية المرقسية الارثوذكسية

تستضيف الكاتدرائية المرقسية الارثوذكسية، الأربعاء 16 يونيو،  الأقباط  الارثوذكس خلال القداس الإلهي ذلك  بمقرها في منطقة محطة الرمل بالإسكندرية بدءً من الساعة السادسة صباحًا.

 

اقرأ أيضًا.. في ذكرى رحيله.. تعرف على أيقونة الأرثوذكسية القديس أندريانوس

 

القداس الإلهي

يتخلل  القداس الطقوس القبطية المتمثله في رفع البعو وتقديم الحمل وتلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس، ومن المقرر ان تنقل الصفحة الرسمية التابعه للإيبارشية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك منعًا من تكدس المصلين ذلك للحد من انتشار الموجة الحالية من جائحة كورونا .

 

عيد الصعود المجيد

احتفلت الكنيسة للإحتفال الخميس  الماضي بعيد الصعود المجيد وهو ذكرى خلود اخر حوار و لقاء المسيح على جبل الزيتون، وهو المكان الذي شهد رفعه إلى السماء واختفائه وراء السحب

أمام أعين التلاميذ كما روى الكتاب المقدس في إنجيل يوحنا وإنجيل لوقا  والاصحاح الاول من سفر أعمال  الرسل عن هذه الواقعة، وتعتبر هذه المناسبة هي تذكار لحلول الروح القدس "المسيح" على تلاميذه بعد صعوده للسماء بعشرة أيام. 

 

صوم الرسل

تستعد الكنيسة الأرثوذكسية لفترة "صوم الرسل المقدس" وهو أحد أقدس العبادات والنسك القبطية التي تعود إلى المسيحين الأوائل وتلاميذ المسيح ويأتي هذا الصوم بعد الإحتفال بعيد  العنصرة المجيد الختامي لصوم فترة الخماسين المقدسة.