رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل: 90٪ من التجارة في العالم تتم عن طريق البحر

وزير النقل خلال كلمته
وزير النقل خلال كلمته بالمؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجيس

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن العالم يتغير بسرعة كبيرة وان ما يقرب من 90٪ من التجارة في العالم تتم عن طريق البحر .

وأضاف وزير النقل خلال كلمته  بالمؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجيستيات مارلوج في نسخته العاشرة تحت عنوان: (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري)، أن التحول الرقمي يعمل على تخفيض التكلفة وان جائحة كورونا اثبته انه لابد من الاعتماد على التحول الرقمي والاعتراف بالوسائل الالكترونية مما يؤدي الى تسهيل التجارة الدولية، مشيرًا إلى ان وزارة النقل وضعت خطة للتحول الرقمي حرص النقل على تطبيق التحول الرقمي وهو ما تدعمه الدولة والقيادة السياسية ووتابع تنفيذه، كما ان تبني التكنولوجيا هو الخيار المنطقي الذي يجب القيام به.
واشار وزير النقل، الى ان الوزراة تولي اهمية لتطوير صناعة النقل البحري في ضوء تحويل مصر لمركز عالمي لمركز الطاقة واللوجستيات.

والجدير بالذكر أنه قد انطلقت اليوم فاعليات المؤتمر الدولى للنقل

البحرى واللوجيستيات مارلوج في نسخته العاشرة، تحت عنوان: (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري).

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية، احمد أبو الغيط والمهندس كامل الوزير وزير النقل، وتحت رعاية الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  بالتعاون مع المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر ،والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس ،والذي يعقد المؤتمر اليوم الأحد.

 

موضوعات ذ ات صلة:- 

 

بعد توجيهات السيسي.. خبراء يوضحون أهمية تطوير منظومة النقل البحري

 

وزير النقل يتابع تنفيذ أعمال خط سكة حديد "كفر داود - السادات»