رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ القاهرة تعقد اجتماعًا لمتابعة تطوير مزارات آل البيت

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 عقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا موسعًا بمقر المنطقة الجنوبية بمشاركة لفيف من قيادات الجهات المعنية بمشروع تطوير مزارات آل البيت، وتم خلال اللقاء مناقشة محاور عدة مهمة متعلقة بتنفيذ المشروع ومتابعة ما تم من مراحل تنفيذ للمشروع، والوقوف على أي مشاكل أو معوقات وتذليل أي منها.

 

طالع المزيد من أخبار قسم "الأخبار" بموقع الوفد الإلكتروني

 

و على رأسها مشكلة تسريب المياه بشارع الأشراف ومحيط مسجد السيدة رقية ومتابعة إنهاء أعمال الصرف الصحي وإنهاء أزمة المياه المتسربة بشارع الأشراف وحل أزمة مسجد السيدة رقية، وتم عرض مقترحات عدة ومناقشتها لإنهاء هذه الأزمة واستكمال أعمال التطوير للمشروع الديني والقومي وتم اختيار أفضلها وأنسبها.

 

وأكدت نائب المحافظ على ضرورة تحليل لنوع التربة الموجودة وحجمها ومتابعة الميول الأرضية بناءً على رأي المستشار الفني.

 

كما أكدت نائب المحافظ على وضع بنود الأعمال أولًا بعد اتفاق جميع الأطراف وإجماعهم على رأي واحد يتبعه البدء في التنفيذ بخطة ممنهجة ومحددة الأهداف وبجدول زمني محدد.

 

وطالبت نائب المحافظ بضرورة عمل تصور مبدئي لمسجد السيدة رقية والشاهدين، كما لفتت إلى ضرورة عمل تكليف رسمي من الهيئة العامة للآثار لتكليف جهاز التعمير والإسكان لتحديد الأعمال والبنود المطلوبة لتنفيذ المقترح المتفق عليه لحل مشكلة تسريب المياه مع عمل الترميم  اللازم.

 

وأشارت نائب المحافظ إلي أن شبكة تخفيض المنسوب المشار إليها سوف تعمل على تلقي المياه الطبيعية والمياه المتسربة من الصرف ومياه الأمطار، وبالتالي سوف تقوم بمنع أي تجمعات من أي مصدر.

 

ووجهت نائب المحافظ بضرورة تنفيذ الأعمال المتعلقة بحل مشكلة التسريب بالتوازي والتزامن مع ما

تقوم به شركة الصرف الصحي من تحديث لشبكة الصرف الجاري العمل بها، على أن يتم التنسيق بين شركة الصرف ومحافظة القاهرة بالإضافة إلى أن وزارة الآثار سوف تقوم بتنفيذ الأعمال المتعلقة بتخفيض المياه الجوفية، طبقًا لتوصيات استشاري وزارة الآثار على أن يتم نهو الأعمال خلال فترة زمنية محددة.

 

وكلفت نائب المحافظ مكتب مجاورة بعمل دراسة كاملة للحالة الإنشائية للعقارات المحيطة والمجاورة لمسجد السيدة رقية لاتخاذ قرار مناسب بشأنهم؛ حفاظًا على أرواح قاطنيها.

 

كما كلفت نائب المحافظ الاستشاري المسؤول عن المشروع بعمل دراسة فنية لاقتراح مدى حاجة المشروع للأرض وكيفية تنفيذها في حالة الموافقة عليها.

 

كما ناقش الاجتماع المشكلة التي تعوق استكمال أعمال المشروع بمتنزه الخليفة التراثي من تعطيل جراء وجود سور متهالك ملاصق للمتنزه خاص بمستشفى المغربي، والذي يحتاج إلى ترميم أو إعادة بناء، إذ إنه يسبب خطورة بالغة ويعرض المواطنين والعاملين على تنفيذ الأعمال للخطر، وقد وجهت بضرورة مخاطبة الجهات المعنية بهذا الشأن.

 

ويأتي هذا استكمالًا للمشروع الوطني والتاريخي لإحياء وتطوير مزارات آل البيت والذي وجهت بتنفيذه القيادة السياسية.