رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا يعد انحسار للموجة الثالثة في مصر؟.. أطباء يجيبون

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد عدد من الأطباء، أن هُناك انخفاض في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام الماضية بشكل ملحوظ، وهو ما يعكس أن مصر بدأت تتخطى ذروةالموجة الثالثة من الفيروس، مؤكدين في الوقت ذاته أن التزام المواطنين بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات، سيسهم بشكل كبير في تقليل الأعداد بشكل ملحوظ.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان،  تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

 

في البداية قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية طب عين شمس، إن انخفاض الأعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد، يؤكد أننا في مرحلة انحسار الموجة الثالثة لكورونا، وذلك نتيجة انتهاء الاعياد والمناسبات التي تشهد تجمعات، مشيرًا أن سرعة تلقي اللقاح من قبل المواطنين يقلل الأعداد بشكل ملحوظ.

 الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية طب  عين شمس

التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية:

 

وناشد رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية طب عين شمس، في تصريح خاص لـ" alwafdnews" المواطنين بسرعة التسجيل وأخذ اللقاح، حتى تنحسر الأعداد بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن زيادة الأعداد يعتمد على التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية وعدم وجود تحورات وسلالات جديدة للفيروس.

 

ورأى الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن انخفاض الأعداد المصابة بكورونا في مصر، تزامنًا مع وجود الموجة الثالثة، يعكس أن الوضع تم السيطرة عليه، مشيرًا إلى أن مصر  بدأت تتخطى ذروة الموجة الثالثة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة

المعركة مع فيروس كورونا:

 

 أفاد بدران، أن الدولة تدير المعركة مع فيروس كورونا بكفاءة واحترافية منذ بداية الجائحة، وذلك يعود لدعم ومتابعة القيادة السياسية، مفيدًا أن مصر توفر متطلبات مواجهة الأزمة كافة، بشكل واضح يهدف إلى تقليل الأعداد والسيطرة عليها من الارتفاع مرة أخرى.

 

تطبيق الإجراءات الوقائية:

 

 أوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن أي تقاعس من المواطنين في تطبيق الإجراءات الوقائية قد يسبب زيادة مضطردة فى أعداد الإصابة من جديد، وتصاعد فى منحنى الكورونا، مثلما حدث فى رمضان وعيد الفطر من تراخٍ جماهيرى تمثل فى غياب الكمامة فى الأماكن العامة، وعدم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى وغياب غسل الأيدي.

 

 

وقال الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن ثبات حالات كورونا على وتيرة معينة، يعقبها فترة من الانكسار، مثلما يحدث الآن في انخفاض الحالات المصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن التحكم في أعداد الإصابة الآن يتوقف على التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون حتى نصل إلى نسب منخفضة من الإصابات.

 الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة

ارتداء الكمامة:

 

 أضاف حداد، أن سرعة تطعيم المواطنين بالمصل أمر مهم للوصول لأعداد أقل من الوقت الحالي، مضيفًا أن المواظبة على ارتداء الكمامة ينتج عنه نزول الحالات بشكل ملحوظ، لذلك أي تهاون يقابله زيادة جديدة كما كانت من قبل.

 

اقرأ أيضًا:- فيديو.. أستاذ فيروسات من لندن: كورونا أخف حدة في بريطانيا بسبب التطعيمات

(فيديو) مستشار الرئيس: لا توجد لدينا حالات إصابة بالفطر الأسود بشكل خارج عن المألوف

استشاري: الإصابة بانفلونزا الطيور وكورونا معًا يؤثر على مناعة الإنسان

التشيك تتسلم دفعة من لقاحات كورونا تبرعت بها صربيا