رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل ينتشر الفطر الأسود في مصر؟.. طبيب مناعة يوضح

هل ينتشر الفطر الأسود
هل ينتشر الفطر الأسود في مصر؟

 يتواصل الحديث عن وجود الفطر الأسود في مصر، خصوصًا بعد الإعلان عن وجود حالات إصابة بالفطر الأسود ولكنها قليلة جدًا، لا تتعدى أصابع اليد، حسبما قال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الدكتور حسام حسني، اليوم، في مؤتمر صحفي.

 

 المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، سبق وذكر أن الفطر الأسود عارض جانبي وليس وباءً جديدًا، ووارد حدوثه لمن يعاني من فقدان المناعة، كما أنه ليس هناك دواء موحد لعلاج كورونا، ولكن العلاج يختلف من مريض لآخر، ولا داعي للذعر أو الهلع.

 

 وبالرغم من هذه التصريحات التي تهدف لطمأنة الناس من الفطر الأسود، إلا أن المخاوف تتزايد لدى المواطنين من انتشارها، وهو ما يطرح تساؤلًا حول إمكان انتشار الفطر الأسود في مصر؟

 

هل ينتشر الفطر الأسود في مصر؟ 

 الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، يقول إن الفطر الأسود نادر جداً، وأن العوامل التى ساهمت فى نشره فى الهند غير متوافرة فى مصر.

 

 ويبين في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، ليس من المتوقع تحول الفطر الأسود لوباء فى مصر، وأنه

يحدث فعلًا فى مصر ولكن فى حدود حالات عدة سنويًا لا تتعدى أصابع اليد الواحدة.

 

 ويذكر بدران، أن هناك لبسًا وذعرًا بسبب أخبار الفطر الأسود، لكن ما يحدث فى الهند يختلف، هناك الفطر ينتشر ٨٠ ضعف المعدلات العالمية، فالفطر الأسود لن يقفز على الناس فى الطرقات، وهو غير معدٍ، وما يردد عكس ذلك غير صحيح.

 

 ويضيف، أن وجود ٤ حالات فى ١٠٠ مليون ليس ظاهرة، ولا يبرر القلق، ويحدث فى حالات السرطان ويعالج منذ عشرات السنين فى مصر بكفاءة.

 

أقر أيضًا.. 

10 فئات أكثر عرضة للإصابة بمرض الفطر الأسود

 

مضاعفات للفيروس أم وباء جديد| تعرف على سبب ارتباط الفطر الأسود بكورونا؟

 

لمزيد من الأخبار طالع قسم الأخبار ببوابة الوفد الإلكترونية..