رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل: إلتزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية يُنهي شبح الإغلاق والخسائر

الفريق مهندس كامل
الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

 صرح وزير النقل، الفريق كامل الوزير، أن قرارات الحكومة بالإغلاق بسبب فيروس كورونا، قد تسببت في خسائر لوزارة النقل ومرافقها كالسكة الحديد ومترو الأنفاق، مضيفاً أن إيرادات السكة الحديد خلال عيد الفطر المبارك تراجعت بشكل ملحوظ، خصوصًا في ظل عطلة المدارس والجامعات.

 

اقرأ أيضاً

 وزير النقل يستعرض المرحلة الأولى من مشروع إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي

 

 قال وزير النقل، في تصريحات خاصة للوفد، إن قرارات الحكومة بتخفيض نسبة العمالة إلى 50% بجميع الهيئات والمؤسسات لمواجهة أزمة فيروس كورونا ومحاربة العدوى، أدت إلى هذه الخسائر، مناشداً المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، لإنهاء هذه الأزمة التي قد تتسبب في خسائر أكبر لجميع الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة.

 

 وأشار  "الوزير" إلى أن مرافق وازرة النقل، تعمل بكفاءتها كافة، خصوصًا السكة الحديد ومترو الأنفاق، وذلك بعد قرارات الحكومة أمس بعودة الحياة للمتنزهات وإجراءات الامتحانات، لافتًا إلى أنه لا تأثير على مواعيدها حتى الآن.

 

 وأكد وزير النقل أن الوزارة بكامل قطاعاتها اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشدداً على تطهير وتعقيم القطارات والمحطات ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة

فيروس كورونا، مع وضع وتنفيذ خطة لتقليل الزحام بالمحطات والقطارات، سواءً لهيئة السكك الحديدية أو مترو الأنفاق.

 

 جدير بالذكر، أن وزارة النقل المصرية قامت بنشر ملصقات معتمدة من وزارة الصحة المصرية بجميع المحطات للتعريف بأعراض فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، وأيضًا توجيه تنويه من خلال الإذاعة الداخلية بالمحطات بما يجب فعله وما لا يجب فعله للحماية من الفيروس.

 

 كما اطلقت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق وهيئة السكة الحديد، حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد الفيروس ضمن إجراءات وزارة النقل المصرية في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة الفيروس.

 كما تم توزيع كميات كبيرة من الكمامات الطبية على ركاب مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.