رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الرئيس السيسي يتصدر التريندات بعد تخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 19 مايو 2021 03:20
الرئيس السيسي يتصدر التريندات بعد تخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزةالرئيس السيسي

كتب- علي عبدالعزيز

 تصدر الرئيس السيسي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، ومؤشر البحث العالمي جوجل، وذلك بعد تخصيص مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة.

 برز اسم الرئيس، ضمن الهاشتاجات الأكثر تداولًا بين رواد موقع تويتر، على خلفية إعلانه للمبادرة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 وأشاد رواد تويتر، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، الداعم للفلسطينيين، مشيرين إلى دور مصر القيادى فى القضية الفلسطينية، وأن مصر هى

الشقيقة الكبرى للدول العربية.

وقال أحد المغردين: "تحيا مصر 3 مرات، الرئيس السيسي انصفنا وبيّض وجهنا"، بينما قال آخر: "ولا مؤتمرات وشعارات السيسي تنفيذ بس".

 

 شيخ الأزهر يشيد بالمبادرة:

 فيما أشاد الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة.

 

 ترجمة فعلية للعقيدة المصرية:

 أكد الأزهر أن هذه المبادرة ترجمة فعلية للعقيدة المصرية الراسخة من أن القضية الفلسطينية هي قضية المصريين والعرب الأولى، وتأكيدًا لدعم مصر للقضية الفلسطينية العادلة والمشروعة، وللحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

 دعوة للمجتمع الدولي للمبادرة الإنسانية:

 ودعا الأزهر المجتمع الدولي للمشاركة في دعم هذه المبادرة الإنسانية، والتضامن من أجل توفير الحاجات الأساسية للعائلات الفلسطينية التي تضررت جراء هذا العدوان الصهيوني الغاشم.

 وأكد أن التضامن مع الشعب الفلسطيني، في هذه الظروف العصيبة هو واجب شرعي وإنساني، سائلًا المولى عز وجل أن يرزق فلسطين الأمن والأمان، وأن ينعم على هذا البلد الشقيق وهذا الشعب المظلوم بالسكينة والاستقرار.

أهم الاخبار