رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نائب محافظ للمنطقة الجنوبية : رصد يومي لكافة المخالفات البنائية والتصدي لها بكل حسم

جيهان عبدالمنعم
جيهان عبدالمنعم

تواصل أحياء المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة نشاطها المكثف في شن الحملات المكبرة بكافة الشوارع والميادين  بالتنسيق مع شرطة المرافق تنفيذاَ  لما أصدرته  نائب المحافظ  للمنطقة الجنوبية م. جيهان عبدالمنعم من تعليمات مشددة باستمرار مواجهة جميع المظاهر السلبية وإعادة الانضباط للشارع وتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين ، مع رصد يومي لكافة المخالفات البنائية والتصدي لها بكل حسم مهما كان حجمها أو موقعها  دون استثناء وإزالة المباني المخالفة خاصة في المهد  قبل بيعها للمواطنين واستفادة المخالف من مخالفته .

 

وشددت نائب المحافظ على ضرورة التحلى باليقظة على مدار اليوم صباحاَ ومساءَ لرصد وتعقب كل من تسول له نفسه مخالفة القانون والاستيلاء على أراضي الدولة والتعدي عليها أو البناء عشوائياَ بدون ترخيص أو بناء مخالف للاشتراطات البنائية أو غير مطابقة للأكواد المصرية في البناء وتقديمه للنيابة المختصة حفاظاَ على المواطنين وأرواحهم في المقام الأول .

 

وأكدت نائب المحافظ على الأهمية القصوى التي توليها الدولة في منع ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي  والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص،   ، وطالبت  الأجهزة التنفيذية بالاحياء والمنطقة الجنوبية بضرورة التصدي بكل حزم وبمنتهى الشدة لتلك الظاهرة وعدم التهاون في

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع القيام بجولات ميدانية لرؤساء الأحياء لرصد أي مخالفات وإزالتها فوراً .

 

كما وجهت  بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن ورفع مستوى منظومة النظافة  بالأحياء بجميع الشوارع والميادين ورفع التراكمات بشكل يومي والتأكد من عدم عودة هذه التراكمات في نفس المواقع مرة أخرى.

 

وفي هذا السياق كثفت أحياء المنطقة الجنوبية نشاطها في مواجهة ظاهرة الباعة الجائلين وإعادة الانضباط للأسواق وإزالة العشوائي منها ورفع الإشغالات وتكثيف حملات التطهير والتعقيم، وتوجيه حملاتها المفاجئة ورفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة من الشوارع ، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة ، وكذلك مراجعة تراخيص المقاهي والمحلات وإغلاق المخالف منها ومراجعة مدي التزام المحلات والمقاهي والكافيهات بمواعيد الغلق التى حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.