عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طاحونة البابا كيرلس السادس بمصر القديمة تُقيم القداس وسط إجراءات احترازية مشددة

طاحونة القديس البابا
طاحونة القديس البابا كيرلس السادس

تُقيم طاحونة القديس البابا كيرلس السادس، في مصر القديمة غدًا الأربعاء 19 مايو، القدا س الإلهي وسط اجراءات احترازية مشددة، من الساعة السابعة والنصف حت التاسعه صباحًا لمن يقوم بالحجز المسبق من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بها.

 

اقرأ أيضًا:- الإنجيلية تنهي الجدل حول تبعيه الكنيسة الأسقفية إلى الطائفةَ وفقًا لقانون الإداريةَ العليا

كانت الطاحونة المقدسة  اعلنت عن خلق أبوابها بدءً من الأربعاي  6 مايو الجاري حتى صباح أمس، خلال تلك الفترة حرصت على تنظيم وأقامت خلال فترة الاغلاق القداسات الإلهية بالحجز عن طريق الرابط واستكمال البيانات .

 

ومن المقرر إقامة الصلوات مع الأخذ في الاعتبار مراعاة الضوابط الوقائية والاجراءات الاحترازية  والمحافظة على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي مع مارعاة الأمانه في حال الشعور بأى اعراض تعب أ ارهاق.

وتعتبر طاحونة القديس البابا كيرلس بمصر القديمة إحدى أبرز المناطق السيحية القبطية والتي تزخر بها مصر، وعلى الرغم من دفن رفات البابا كيرلس  داخل دير الشهيد مارمينا بمريوط ، إلا ان كل من يريد نوال بركة و شفاعة هذا القديس يتوجة إلى مايعرف " طاحونة الهواء".

 

تحولت الطاحونة إلى مزار يتوجه إليه العديد من أبناء الطائفة الأرثوذكسية بمصر بسبب اسم شفيعها البابا كيرلس وتستقبل "الطاحونة

المقدسة" الزوار ومحبى البابا كيرلس على مدار العام،الذي قام بتشيدها من أجل التوحد فقد قام بإستئجارها من الحكومة مقابل ٦ قروش.

 

اقرأ أيضًا:- (الوفد) تنشر وسائل استخدمتها الكنيسة للحفاظ على اللغة المصرية القديمة

وكانت الطاحونة في بادئ الأمر مؤسسه من الحجر الجيرى دائرى الشكل ارتفاعه ستة أمتار بقطر ثلاثة أمتار، قائم على تل من تلال جبل المقطم وكان يعرف باسم تل الطواحين، حيث كان به خمسين طاحونة اقيمت أثناء الحملة الفرنسية، وكانت تضم مصر عدة طواحين أثرية وحرص القديس البابا كيرلس على تطويرها حتى أصبحت بمثابة مزارًا لنوال بركته وتحمل بين أسرابها العديد من السير والقصص والأحداث المقدسة.

كلمات مقترحة ذات صلة:-

طاحونة البابا كيرلس السادس  مصر القديمة

طاحونة البابا كيرلس السادس  حى مصر القديمة

طاحونة البابا كيرلس السادس 

طاحونة البابا كيرلس السادس  بمصر القديمة