رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسي يوضح أهمية مشاركة السيسي بمؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان

الدكتور جمال أسعد،
الدكتور جمال أسعد، المفكر السياسي

قال الدكتور جمال أسعد، المفكر السياسيي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى العاصمة الفرنسية للمشاركة في مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، تأتي تأكيدًا على عمق العلاقات بين البلدين خلال المرحلة الأخيرة.

 

وأضاف أسعد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن زيارة الرئيس السيسي، إلى فرنسا ستشهد بحث سبل التعاون بين البلدين، ومواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأوضح المفكر السياسي، أن مشاركة الرئيس السيسي، بمؤتمر دعم المرحلة الانتقالية بالسودان، يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية بالشأن الداخلي للقارة الأفريقية، لآفتًا إلى ضرورة مساندة السودان خلال الفترة الانتقالية الحالية.

 

وأشار أسعد، إلى أن مشاركة الرئيس السيسي، في قمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، يساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر والدول الأفريقية المشاركة، بالإضافة إلى التعاون الفرنسي بعدد من المجالات لدعم وزيادة الاقتصاد.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتوجه اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي ١٧ و ١٨ مايو الجاري على التوالي.