رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحفيين العرب: العدوان الإسرائيلي تسبب في نزوح 10 آلاف فلسطيني من غزة

الاتحاد العام للصحفيين
الاتحاد العام للصحفيين العرب

 قال الاتحاد العام للصحفيين العرب إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته الوحشية والبربرية على الشعب الفلسطيني الأعزل في الضفة الغربية وقطاع غزة من دون هوادة، الأمر الذي نتج عنه استشهاد 132 شهيدًا في قطاع غزة، وحوالي 15 شهيدًا في الضفة العربية، بينما وصل عدد الجرحى إلى حوالى 900 فرد من الفلسطينيين.

 

 وأوضح الاتحاد، في بيان له اليوم جدد فيه إدانته بكل قوة للهجمات البربرية التي وصفها بأنها لم يسبق لها مثيل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على القدس الشريف والمسجد الأقصى وقطاع غزة، أن هذه الهجمات البربرية التي تشنها قوات الاحتلال لم تقتصر على الشهداء من الرجال فقط بل تعدت اعتداءاتها على النساء والأطفال، ونتج عنها قتل عدد كبير من النساء والأطفال.

 

 وواصل الاتحاد في بيانه قائلًا: إن الاتحاد العام للصحفيين العرب يجدد ويؤكد

إدانته الدامغة لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تشن اعتداءات بربرية لم يسبق لها مثيل ضد الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني البطل الذي تعرض للهجمات المستمرة من جانب الطيران الإسرائيلي وقوات الاحتلال المجرمة التي ارتكبت جرائم يعاقب عليها القانون الدولي والمحكمة الجنائية الدولية.

 

 وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب المنظمات الدولية والإعلامية ومنظمات حقوق الإنسان كافة بإدانة هذه الأعمال البربرية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، التي تسببت في مئات الضحايا والشهداء، وكذلك من النساء والأطفال، ونزوح أكثر من 10 آلاف فلسطيني من غزة.