رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

القوى العاملة: حل مشكلة مصرية توقف صرف معاشها بإيطاليا منذ 16 شهرًا

أخبار وتقارير

الخميس, 13 مايو 2021 13:48

كتب- خالد حسن:

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو ببحث طلب المواطنة "ليلى .ش.خ" من محافظة الشرقية في استرجاع صرف معاشها عن زوجها المرحوم "حسني.ص.ب" الذي توقفت التأمينات الايطالية عن صرفه من فبراير 2019 دون معرفة السبب، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها تباعا.


وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير تلقى تقريرا من عزت عمران رئيس مكتب التمثيل

العمالي بميلانو ، أشار فيه إلى أنه بالتواصل  مع هيئة التأمينات الايطالية (INPS) تم بحث ملف المعاش الخاص بزوج المواطنة، واتضح أن سبب إيقاف صرف المعاش هو عدم تقديم المواطنة شهادة تفيد أنها مازالت علي قيد الحياة.


وقام رئيس المكتب بالتواصل مع المواطنة وإرشادها لما هو مطلوب لتقديمه إلي ( CITY BANK ) بإنجلترا وهو الجهة المسئولة عن صرف المعاشات، ويتابع المكتب عودة صرف المعاش للمواطنة.
وأوضح رئيس مكتب التمثيل العمالي، أن

المواطن وهو علي قيد الحياة اشتكى من عدم وصول معاشه الشهرى، وعدم إرسال متجمد الـ 8 شهور بما قيمته 2700  يورو، وتواصل مكتب التمثيل العمالى مرة أخرى مع الهيئة وتم إزالة الأسباب المسببة لحجز المتجمد، وتحويله على الحساب الشخصى للمواطن ببنك الإسكندرية مع  معاش شهر يناير 2019 أي بما يوازي  60 ألف جنيه مصرى تقريبا.


وتواصل المواطن مع عزت عمران رئيس مكتب التمثيل

العمالي، وأبدى شكره لوزير القوى العاملة محمد سعفان، والسفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو ، ومكتب التمثيل العمالى على جهودهم فى حل مشكلة معاشة المتأخر ، وأرسل صورة من إذن تحويل المعاش والمتجمد.

أهم الاخبار