رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العيد طوق النجاة لمحلات الملابس بعد تأثرها بسبب كورونا

محلات ملابس
محلات ملابس

أثرت أزمة انتشار فيروس كورونا على اقتصاديات رسمية لدول كبيرة وصغيرة، وغير رسمية على مستوى الافراد والشركات، وقلت نسبة المبيعات بسبب التدابير الاحترازية المتبعة التي حالت دون تنقل الافراد بحرية مقارنة ما قبل كورونا.

واشتكى كثيرًا من التجار حالة الركود التي تشهدها الأسواق، فبعضهم أغلق محاله، وأخرين ينتظرون الفرج، وازاحة كربة كورونا وعودة الحياة بشكلها الطبيعي.

إقرأ أيضا: شراء ملابس العيد "مبكرًا" يحقق ثلاث مزايا

ومنذ النصف من شهر رمضان المبارك لجأ بعض أصحاب المحال لتخفيضات وأوكازيونات لتشجيع المواطنين على الشراء وهو ما كان له صدى ايجابي حسبما أفاد أصحاب المحال التجارية خاصة خلال الاسبوع المنصرم وحتى الأن. 

عروض وتخفيضات

 ومع الهروب من مواعيد الغلق الجديدة التي تبدأ الساعة التاسعة يتردد أغلب المواطنين على محال الملابس في الساعات الصباحية، وهو ما يدفع التجار للتسابق عليهم بالعروض أملاً فى الانتهاء من المخزون لديهم، وانتهاز فرصة العيد التى لن تعوض.

ومن الأماكن التي تردد على المواطنين بكثرة قبل موعد الاغلاق المناطق الشعبية كـ"العتبة والموسكى والوكالة" للهرب من غلاء الأسعار الموجودة بالمناطق الراقية وأروقة وسط البلد، فيما لجأ البعض الآخر لإعادة تدوير وتجديد ملابسهم؛ إما بإضافة ألوان جديدة لها، أو حتى بتطعيمها ببعض اللمسات الجمالية والجديدة، وهو ما أنعش أيضاً سوق "الترزى والخياطين"، أملاً فى توفير مئات الجنيهات التى تلتهمها ملابس العيد الجديدة، خصوصاً فى ظل أجواء فيروس كورونا المستجد.

العيد طوق نجاة

ومن جانبه، إسلام خالد بائع ملابس بمنطقة العتبة، إن حركة البيع والشراء تأثرت سلبا منذ تفشي

فيروس كورونا، ومع تطبيق الاجراءات الاحترازية قل تردد المواطنين على سوق العتبة.

وأضاف خالد، أن حركة البيع تقدمت خلال الاسبوع الماضي وحتى الأن، وزاد اقبال المواطنين على الشراء، لكن ليس كمثل ما قبل فيروس كورونا.

وافاد، أن أسعار الملابس تبدأ من 70 جنيها، وتختلف باختلاف الخامة والعلامة التجارية، والبناطيل الجينز التركي لا تقل عن 250 جنيها، مشيرا أن أسعار ملابس الأطفال وخاصة من حديثي الولادة ارتفعت بشكل ملحوظ بنسبة 35% تقريباً.

انتعاش السوق

وفي سياق ذاته، قال محمد الاسيوطي، إن فترة الأعياد الحالية للمسلمين والمسيحيين، انعشت السوق الراكد من عام تقريباً، وأن لديهم أملا كبيراً في أن تستمر هذه الانتعاشة فترات مقبلة.

وأضاف أن هناك ارتفاعا طفيفا في أسعار ملابس الشباب بواقع 10% تقريباً، ولكن هذا الارتفاع لا يؤثر كثيرا على حركة البيع في موسم الأعياد.

موضوعات ذات صلة:-

ملابس العيد.. أحلام مؤجلة فى عيون الفقراء

تسوقي ملابس عيد الفطر 2021 للأطفال والأمهات مع كوبون خصم فعال

شاهد.. تخفيضات محلات صيدناوى فى مصر زمان