رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنيرة العام يُنقذ حياة مريض غسيل كُلوي باستئصال تمدد شرياني بالذراع

مستشفى المنيرة العام
مستشفى المنيرة العام

 نجح فريق جراحة الأوعية الدموية بمستشفى المنيرة العام، فى إجراء عملية طارئة وذات مهارة خاصة لإنقاذ حياة مريض فشل كُلوى عبارة عن استئصال تمدد شرياني بالذراع.

 

 جاء ذلك بإشراف الدكتور أحمد حسن وهبي، استشاري الجراحة العامة والأوعية الدموية والدكتور أحمد عبدالسلام والدكتور محمد فهيم أخصائي الأوعية الدموية، والدكتورة سحر الريس، رئيس قسم التخدير بالمستشفى، والدكتور مصطفى زيكو استشاري التخدير.

 

 وأكد الدكتور أحمد حسن، استشاري الجراحة العامة، أنه تم استئصال التمدد الشرياني بنجاح قبل حدوث أي مضاعفات كانت على وشك الحدوث وأهمها النزيف أو الانفجار في حالة تعرض هذا التمدد لأي إصابة مباشرة.

 

 وأوضح، أن هذا النوع من الجراحات الدقيقة تم استحداثها أخيرًا بالمستشفى لخدمة مرضى الفشل الكُلوي، لافتًا إلى استعداد المستشفى لاستقبال مثل هذا النوع من الجراحات.

 قال الدكتور الدكتور محمد عزيز، مدير عام المستشفى، إن هذه الحالة لم تكن الوحيدة، وأن المستشفى يقدم الخدمات الطبية كافة بالعيادات الخارجية بأقسام الرمد والجراحة العامة والباطنة والأطفال والعظام والأنف وأذن وقسم خاص للنساء والتوليد وتنظيم أسرة، وقسم

للأسنان.

 من جانبه قال الدكتور كريم سلام، وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، أن المديرية تعمل على تقديم الخدمات الصحية كافة بجميع مستشفياتها، بالتعاون مع فريق العمل المكون من مدير الطب العلاجي د.كمال أبو العلا، ومدير المستشفيات بالمديرية د.ناهد سمير.

 من جانبه قال الدكتور محمد شوقى، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير  مستشفيات المديرية كافة، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.
 كما يوجد قسم بالمستشفى للمبتسرين وحديثي الولادة والأشعة المقطعية والسينية والتلفزيونية لمتابعة الحمل، وأمراض الباطنة، وقسم للتحاليل لإجراء جميع فحوصات الدم المعملية.