عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسيون يوضحون أهمية منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

رئيس الوزراء- مصطفى
رئيس الوزراء- مصطفى مدبولي

 أكد عدد من الخبراء في الشأن السياسي أن  رصد منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة حوالي 106 آلاف شكوى وطلب استغاثة خلال شهر إبريل الماضي  وفقا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تأتي بهدف تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين، وفي إطار حرص الدولة المصرية على استجابة مطالب المواطنين وتقديم خدمة أفضل لهم، باعتبارهم مصدر القوة والاستقرار لهذا الوطن والعبور من أزماته.

إقرأ أيضًا..رصد 106 آلاف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوي الحكومية في التعامل مع المواطنين

وأشار الخبراء إلى أن الدولة حريصة على  تيسير سبل تلقي شكاوى المواطنين،  والتفاعل معها وحل مشاكلهم، بما ينعكس إيجابيًا على مصلحة المواطن.

وبالامس، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال إجتماعه مع عدد من الوزراء المعنيين أن  منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

بمجلس الوزراء رصدت  106 آلاف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أبريل 2021م.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، إن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بشأن رصد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

حوالي 106 آلاف شكوى وطلب استغاثة خلال شهر أبريل الماضي تكشف حرص الحكومة على متابعة ومحاولة التعرف على طبيعة شكاوى المواطنين وحلها.

استجابة مطالب المواطنين

وأضاف فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تعامل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة مع شكاوى المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية والحكومة على استجابة مطالب المواطنين عبر الوسائل الالكترونية مشيرًا إلى أنه أمر مهم للغاية، ويحتاج متابعة مستمرة من الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

تقوم بدور كبير في تلقي ورصد الشكاوى وفحصها مما ينعكس ايجابًا على المواطنين، على حد قوله.

 

وأشار الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بشأن رصد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

حوالي 106 آلاف شكوى وطلب استغاثة خلال شهر أبريل الماضي يأتي في إطار اهتمام الحكومة بمشاكل المواطنين ومحاولة التواصل المباشر معهم.

حل مشاكل المواطنين

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

يتم بحث فيها الشكوى المقدمة من المواطن كنوع من التواصل والاهتمام بالمواطنين وبمشاكلهم وأحوالهم الاقتصادية والمعيشية، والحرص على الإسراع على حل مشاكلهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

تحقيق التواصل مع الشارع

وأفاد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الحكومة حريصة على التواصل مع المواطنين ولا تعمل في وادي آخر، بل دائما ما تتواصل مع المواطن عبر القنوات المختلفة سواء من وسائل الإعلام والتواصل  الاجتماعي بهدف تحقيق التواصل الفعال مع الشارع.

راحة المواطنين

ورأت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشار الرئيس الاسبق عدلي منصور لحقوق المرأة، إن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بشأن رصد منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة حوالي 106 آلاف شكوى وطلب استغاثة خلال شهر أبريل الماضي تؤكد حرص دولة 30 يونيو على  راحة المواطنين باعتبارهم مصدر القوة والاستقرار لهذا الوطن والعبور من كل أزماته.

رضا المواطن

وتابعت  فؤاد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المنظومة تأتي في إطار حرص والتزام الدولة على تيسير سبل تلقي شكاوى المواطنين،  والتفاعل معها وحل مشاكلهم، وذلك وفقًا لما دائما ما يؤكد عليه الرئيس السيسي في أن ثبات الدولة واستقرارها يعتمد على رضا المواطن وحل مشاكله.

منظومة الشكاوى الموحدة

وذكرت الكاتبة الصحفية، أن منظومة الشكاوي تعد المرجعية التي من خلالها يستطيع المواطن اللجوء إليها لحل كافة مشاكله، ولكن يجب على مؤسسات الدولة  ولاسيما الجهات المعنية أن تضافر من جهودها للاسراع بحل مشكلات المواطنين، على حد قولها.