رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 معلومات عن مشروع التحول الرقمي| تعرف عليها

مشروع التحول الرقمي
مشروع التحول الرقمي

تسعى القيادة السياسية لبناء قدرات الدولة وتطويرها من خلال المنظومة الآلية الموحدة للتحول الرقمي، التى تعد من أهم محفزات النمو الاقتصادي، وبناء اقتصاديات تنافسية ومتنوعة، وإقامة مجتمعات حديثة داعمة للمعرفة والابتكار وجاذبة للاستثمارات.

 

اقرأ أيضًا.. "قطاع الأعمال"تطبيق التحول الرقمي فى 21 شركة تابعة خلال 3 أشهر

 

وفي إطار التحول الرقمى للدولة المصرية، وخطة وزارة قطاع الأعمال العام للتحول الرقمى وميكنة نظم العمل بالشركات التابعة باستخدام أحدث التقنيات المعلوماتية والمعايير الرقمية العالمية، تم الانتهاء من تجهيز نموذج التطبيق لنظام تخطيط وإدارة موارد المؤسسات.

 

ويهدف التحول الرقمي إلى جعل الحكومة مترابطة رقميًا من خلال ربط الأنظمة الرقمية الحكومية، وتحسين العمل داخل الجهاز الإداري للدولة ليعمل بكفاءة وفاعلية.

 

ترصد لكم "بوابة الوفد" معلومات عن مشروع التحول الرقمي

 

- مشروع التحول الرقمي يشمل 63 ما بين قابضة وتابعة فى 13 قطاعا مختلفا، ما يجعله يعد أضخم مشروع فى مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط.

 

- يتضمن المشروع 6 عناصر رئيسية هى الإنتاج، المبيعات، المشتريات، الموارد البشرية، المخازن، المالية.

 

- بدأت مطلع عام 2020 فى تطبيق مشروع التحول الرقمى لشركاتها باستثمارات 50 مليون دولار.

 

-  يمثل النموذج 75% من المقرر تطبيقه فى الشركات التابعة، حيث تم الانتهاء من التطبيق الكامل لنحو 15 شركة تابعة فى الربع الأول من عام 2021، والتى تمثل المرحلة الأولى فى مشروع التحول الرقمى.

 

- يجري حاليًا الانتهاء من تجهيز مركز بيانات لشركات قطاع الأعمال على شبكة حوسبة سحابية خاصة مؤمنة لاستضافة التطبيقات التكنولوجية للشركات لخدمة 2500 مستخدم.

 

- تم تجهيز وتطوير البنية التحتية للشركات لاستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات متزامنا مع تطبيق النظام فى الشركات، وكذلك تزويد المستخدمين بأجهزة حاسب آلى جديدة ومؤمنة.

 

 - تم تدريب الكوادر الرئيسية بالشركات التابعة على تطبيقات نظام تخطيط موارد المؤسسات، وكانت البداية فى شركات القابضة للصناعات الكيماوية.

 

Tags ذات صلة..

اقتصاديون يوضحون أهمية التحول الرقمي وعوائده على المواطن