رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نائب محافظ القاهرة : لا تهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين

نائب المحافظ تتفقد
نائب المحافظ تتفقد

شددت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على رؤساء الاحياء فى تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم وبقوة القانون، مشيرة إلى أنه لا تهاون أو تراخى مع المخالفين.

 

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة التي قامت به نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بنطاق حى حلوان للتأكد من تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشان غلق المحلات والمطاعم والمقاهى والكافيهات فى الموعد الذى حددته اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا فى التاسعة مساء .

 

ودعت نائب المحافظ  المواطنين لتكاتف مع السلطة التنفيذية حتى نتجاوز هذه الظروف الاستثنائية التى فرضتها جائحة كورونا، وضرورة إلالتزام بالاجراءات الوقائية لحماية وطننا الغالى.

 

ووجهت نائب المحافظ رؤساء الاحياء بالإلتزام الشديد فى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وأجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

 

وأكدت نائب المحافظ على ضرورة الاستمرار فى العمل ليل نهار وبذل كافة الجهود لتنفيذ قرارات الدولة إلى جانب المتابعة وتكثيف الحملات اليومية والليلية وايضا حملات رفع الاشغالات والمخلفات بالاضافة لحملات الرش والتعقيم بجميع الشوارع والمؤسسات.

 

وشددت نائب المحافظ على ضرورة التصدي بكل حزم لمخالفات عدم إرتداء الكمامات الواقية والاستمرار فى الحملات اليومية لرؤساء الأحياء على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الإلتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا بأن يكون موعد الغلق فى تمام الساعة التاسعة مساءً اعتباراً من اليوم الخميس 6 مايو 2021 وحتى 21 مايو من نفس الشهر.

 

ووجهت نائب المحافظ بضرورة تحرير المخالفات لغير الملتزمين والتأكيد على مواعيد غلق المحلات والأنشطة التجارية والترفيهية وعدم التهاون مع أى مخالفات وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن .

 

وفي هذا الصدد قام حي الخليفة بمتابعة تنفيذ قرار الغلق بشارع محمد علي وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية ومصادرة عدد كبير من الشيشة وفى ذات السياق قامت نائب المحافظ بمتابعة مجهودات حى دارالسلام حيث تم غلق ٥ محلات و٢مقهى ومصادرة ١٨شيشة كما تم تنفيذ حملة مكبرة بحى المعادى شملت شارع احمد زكي و ش ٩ و ش زهراء المعادي الرئيسي و شارع الخمسين و ش ١٥١ وش دمشق و امام الادارة التعليمية و شارع مصطفى كامل و شارع نيركو وبنطاق الحي .

 

واستمر حى البساتين وحى مصر القديمة وحى السيدة فى تنفيذ،الحملات المكبرة على المطاعم والمحال التجارية والكافيهات ومصادرة عدد كبير من الشيشة وتحرير محاضر فورية للمحال المخالفة وايضا تحرير عدد كبير من محاضر عدم ارتداء الكمامة الواقية.