رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبير: قرارات الحكومة خلال إجازة عيد الفطر تستهدف احتواء وباء كورونا

أخبار وتقارير

الأربعاء, 05 مايو 2021 17:45
خبير: قرارات الحكومة خلال إجازة عيد الفطر تستهدف احتواء وباء كورونارئيس الوزراء- مصطفى مدبولي

كتبت- ميادة الشامي

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ  العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم خلال عيد الفطر  المبارك مهمة تأتي في إطار الجهود المبذولة التي تقوم بها الدولة المصرية لاحتواء أزمة وباء كورونا.

إقرأ أيضًا...غلق الحدائق والمتنزهات أبرزها.. تعرف قرارات الحكومة خلال إجازة عيد الفطر

غلق الحدائق والمتنزهات

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن  قرارات الحكومة بشأن غلق الحدائق والمتنزهات بشكل

كامل وحظر إقامة الاحتفالات أو الفعاليات وغيرها مشيرًا إلى أنها تتخذ القرارات بناء على الاوضاع على أرض الواقع ووفقًا للتطورات التي تحدث وذلك للحد من انتشار الفيروس.

قرارات مجلس الوزراء

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن قرارات مجلس الوزراء لها دلالة ولاسيما أننا هناك توقعات بأن تزداد حالات الاصابة بالكورونا لاننا في ذروة الموجة الثالثة

وذلك خلال الاسبوعين المقبلين، لذلك لابد من المواجهة الحاسمة ولاسيما أيضًا  بالتزامن مع عودة الوفود السياحية ولاسيما من روسيا خلال الفترة المقبلة لذلك لابد من السيطرة على الوباء، لافتًا إلى أن القرارات تصب في مصلحة المواطن لمنع تفشي كورونا وتمدده، على حد قوله.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حزمة من القرارات خلال إجازة عيد الفطر المبارك والتي تتضمن غلق الحدائق والمتنزهات والشواطيء بشكل كامل، وحظر إقامة أي احتفالات أو فعاليات، اقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى، وحظر اصطحاب الاطفال وغيرها.

أهم الاخبار