رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مع تزايد الإصابات.. طبيب مناعة يوجه نصائح هامة للوقاية من كورونا

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 04 مايو 2021 23:41
مع تزايد الإصابات.. طبيب مناعة يوجه نصائح هامة للوقاية من كوروناالتجمعات وكورونا

كتبت- أمنية فؤاد:

تشهد الفترة الحالية انتشار كبير لفيروس كورونا على مستوى الأُسر والعائلات، ومنذ أول أيام شهر رمضان، حيثُ العزومات والتجمعات، كما سجلت حالات كثيرة على مستوى الأطفال والشباب وكبار السن؛ وذلك بسبب سلوكيات وتحركات المواطنين التي عملت على زيادة الإصابات بوتيرة سريعة، في ظل وجود الموجة الثالثة من هذا الوباء.

 

اقرأ أيضًا:- أستاذ علم انتشار أوبئة يكشف أسباب زيادة إصابات كورونا وحقيقة تحور الفيروس

 

بيان وزارة الصحة:


وسجلت مصر أمس الثلاثاء، 1078 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى 62 حالة وفاة جديدة.

 

نصائح للوقاية من عدوى كورونا:


وفي هذا الصدد حذر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، من

الاستمرار في إقامة الموائد الرمضانية، والتي لا تتناسب مع حجم القلق الذي يبديه المواطنين من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، مشددًا على ضرورة السعى في تطعيم المسنين وذوي الأمراض المزمنة باللقاح، وعلاج أى مصاب في الأسرة تحت إشراف طبى متخصص، وعدم الاعتماد على وصفات النت، أو المعارف والأصدقاء.

 

نصائح لمرضى الربو الشعبي والحساسية:


ونصح بدران، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازات، والتفاؤل وعدم التوتر والثقة بالنفس، وذلك لأن غيابها يُسبب التوتر الذي يؤدي إلى نقص المناعة في الجسم، مشددًا على ضرورة انتظام مرضى الربو الشعبي والحساسية في تناول العلاج والبخاخات الموسعة للصدر.


وأشار بدران، إلى ضرورة الحفاظ على التغذية الجيدة المتوازنة في رمضان؛ لأنها تعزز المناعة، وشرب الماء بوفرة وعدم السماح بالعطش، لأنه يُقلل من التركيز و يزيد من الحساسية، وتهوية البيوت بفتح النوافذ والأبواب ثلاث مرات يوميًا، وذلك لأنه ثبت فعلًا أن التهوية تقلل من تركيز و تواجد الفيروس في الأماكن المغلقة، وغيابها عامل مشترك في أغلب حالات كوفيد-19.


ولفت عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أهمية النوم مبكرًا ولمدة لاتقل عن 8 ساعات، وعدم السهر،  موضحًا أن النوم يُعزز الذاكرة والمناعة، والحصول على حصة يومية 15 دقيقة من أشعة الشمس ولتكن قبل الظهر أو بعد العصر، وممارسة الرياضة، لأنها تعزز المناعة وتوفر المزيد من الأكسيجين والتغذية للمخ، وإن تعذر ذلك فالمشى من أفضل أنواع الرياضة..
 

tags ذات صلة:

عبد اللطيف المر يُحذر من كورونا: التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية كارثة واللقاح ضرورة

أستاذ علم انتشار أوبئة يكشف أسباب زيادة إصابات كورونا وحقيقة تحور الفيروس

بخطوات بسيطة تعرف على طريقة التسجيل في لقاح كورونا

أهم الاخبار