رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

موعد عيد الفطر المبارك 2021.. واليوم المتمم لشهر رمضان(تفاصيل)

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 04 مايو 2021 14:21
موعد عيد الفطر المبارك 2021.. واليوم المتمم لشهر رمضان(تفاصيل)موعد عيد الفطر المبارك

كتب- حسام أبو المكارم

يسعي المصريون إلى معرفة موعد عيد الفطر المبارك 2021، واليوم الأخير لشهر رمضان، والذي رجحه المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الخميس 13 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار منتجات العيد في ميزان الأسواق المحلية ومنافذ التموين.. أيهما أفضل؟

 

من المقرر أن تستطلع دار الإفتاء، هلال شوال يوم الثلاثاء 29 رمضان، الموافق 11 مايو، وفي حالة ثبوت رؤية هلال شوال، يصبح يوم الأربعاء 12 مايو، أول أيام العيد، وإذا تعذرت رؤية الهلال فإن الأربعاء 12 مايو، سيكون المتمم لشهر رمضان.

ويوافق عيد الفطر المبارك 13 مايو المقبل، وتقام صلاة عيد الفطر في حدود الساعة يكون موعد 5:28 صباحا بتوقيت القاهرة، وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن موعد عيد الفطر 2021 في مصر والوطن العربي وبمختلف دول العالم، يجري تحديده وحسابه وفقا للشهور القمرية والعربية، مرجحا أن يكون شهر رمضان 30 يوما.

وحدد المعهد أبرز الاشتراطات لـ" رؤية الهلال "كأن يكون مكان الاستطلاع عن المدن العمرانية والأماكن المضيئة، وبعيدا نهائياً عن الأضواء، ويفضل أن تكون على المناطق الحدودية في اتجاه الغرب، وبعيداً عن أماكن آبار البترول ومحطات الإشعاع النووي وتخصيب اليورانيوم، وكذلك محطات الإرسال ومحطات تكرير ومصافي البترول.

أول أيام عيد الفطر في الأردن

حدد باحثون فلكيون بصورة مبدئية، موعد عيد الفطر 2021 في الأردن فلكيا، لحين استطلاع هلال شهر شوال في الأردن يوم 29 رمضان، الموافق 11 مايو الجاري، في المملكة الأردنية، وأفادت التوقعات الفلكية، بأن الخميس الموافق 13 مايو الجاري، هو موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 في الأردن، على أن يكون شهر رمضان 30 يوما.

وأعدت الدوائر الرسمية في الأردن والجهات المعنية استعداداتها، لاستقبال عيد

الفطر المبارك، حيث بدأت الدوائر الرسمية في محافظة الأردن، استعدادها لاستقبال عيد الفطر 2021.

5 أيام إجازة عيد الفطر في الأردن

اتخذ رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، قرارا يقضي بتعطيل الوزارات والدوائر الرسميّة والمؤسسات والهيئات العامة في الأردن أعمالها، اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء الموافق 11 مايو، وحتى مساء يوم السبت الموافق 15 مايو، بمناسبة عيد الفطر المبارك 2021، لتكون إجازة العيد في الأردن 5 أيام، واستثنى القرار الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

بعد عيد الفطر المبارك.. مصر والأردن والعراق في قمة ثلاثية

وزير خارجية العراق فؤاد حسين، أكد أن بلاده تعمل على القمة الثلاثية في بغداد بعد عيد الفطر المبارك 2021، مشيرًا إلى أن انعقاد القمة في بغداد ما زال قائم على الأجندة، وأن بعض الظروف هي التى دفعت إلى تأجيل انعقاد القمة لما بعد عيد الفطر المبارك 2021.

tags ذات صلة

استعدادات الطب البيطري بالمنوفية لاستقبال عيد الفطر

استعدادًا للعيد.. تعرفي على طريقة تحضير البيتي فور في المنزل بسهولة

"الوفد" تقضي يوما مع ربات البيوت لصناعة الكعك| السمن البلدي الأساس والأسعار زادت

 

أهم الاخبار