رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يتفقد مواقع العمل بطريق السويس - الإسماعيلية ويتابع أعمال كوبريي جنيفة والمعاهدة

بوابة الوفد الإلكترونية

 تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري والشركات المنفذة لمشروع تطوير طريق المُعاهدة (السويس/ الإسماعيلية) مواقع العمل في المشروع الذي يعد أحد مشروعات المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق.

 

اقرأ أيضاً

رئيس الوفد يثني على بيان وزير النقل أمام "النواب"

 

 حيث يتم تطويره بطول 80 كم وعرض 13.9 م أسفلتي ليصبح الطريق 3 حارات في كل اتجاه بدلًا من حارتين في كل اتجاه، وذلك بإجمالى تكلفة 1.57 مليار جنيه.

 

 وتفقد وزير النقل قطاعات الطريق المختلفة والتقى العمال والمهندسين، مؤكداً ضرورة العمل على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم وفقًا للموعد المخطط، وأن يتم تنفيذ الأعمال كافة وفقًا لقياسات الجودة العالية، خصوصًا مع أهمية تطويره في المساهمة في تسهيل حركة تنقل المواطنين والمركبات على الطريق.

 

 إضافة إلى رفع معدلات السلامة والأمان على الطريق الذي يربط بين مدينتي السويس والإسماعيلية ويتقاطع مع طريق نفق الشهيد أحمد حمدي، كما أكد الوزير ضرورة استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مختلف مواقع العمل، خصوصًا أن صحة وسلامة العاملين في جميع المشروعات من أولويات وزارة النقل.

 

 وخلال جولته التفقدية، اليوم، تفقد وزير النقل أعمال إنشاء 2 كوبري علوي، الأول مشروع (كوبري جنيفة) تقاطع طريق امتداد جنيفة مع وصلة

نفق الشهيد أحمد حمدي، حيث يهدف الكوبري إلى حل التقاطعات السطحية مع نفق الشهيد، وربط طريق جنيفة مع طريق المعاهدة.

 

 ويبلغ إجمالي طول الكوبري 850 مترًا باتجاهين مروريين، وبعرض 26 مترًا لكل اتجاه، بتكلفة 140 مليون جنيه، الذي بلغت نسبة تنفيذه 99% لأعمال الكباري.

 كما بلغت نسبة تنفيذ أعمال الطرق به 75%، والثاني مشروع إنشاء كوبري (المعاهدة) بتقاطع المعاهدة مع امتداد طريق جنيفة، ويبلغ إجمالي طول الكوبري 550 مترًا باتجاهين مروريين، وبعرض 23 مترًا لكل اتجاه، وبتكلفة تقديرية 90 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال الكباري  99%.

 بينما بلغت نسبة تنفيذ أعمال الطرق به 50%، وأكد وزير النقل على أهمية تكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من هذه الكباري.

 
 وأضاف وزير النقل، أن إنشاء هذه الكباري يأتي في إطار خطة وزارة النقل لتيسير حركة مرور الركاب والبضائع على الطرق السريعة ومنع التقاطعات السطحية.