رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير موسكو يؤكد من الغردقة: السياحة الروسية ستعود يونيو المقبل

سفير روسيا بالقاهرة
سفير روسيا بالقاهرة ومحافظ البحر الأحمر

أعلن  سفير روسيا بالقاهرة جيورجي بوريسينكوم أن السياحة الروسية ستعود بشكل كامل خلال شهر من الآن، وتحديدًا بداية شهر يونيو المقبل، وذلك بعد إنهاء كافة الاستعدادات والتنسيق بين الشركات المصرية والروسية.

 

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب تفقد السفير الروسي  مطار الغردقة وعددا من الفنادق والمعالم بالمدينة، كما التقى عددا من الجالية الروسية المقيمة بالمدينة، وذلك خلال زيارته التي التقى خلالها اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وبحضور فيكتور فوروباييف القنصل الروسي بمدينة الغردقة.

 

 

وقال السفير الروسى فى كلمتة فى المؤتمر “موسكو تتابع جهود الدولة المصرية التي تسير نحو التنمية الحقيقة خاصة مع وجود حليفنا القوي الرئيس عبدالفتاح السيسي، القادر على مواجهة التحديات التي تواجه بلاده”.

 

وشدد على الرغبة الجامحة لدى السائحين الروس لزيارة المنتجعات المصرية في اقرب وقت، مؤكدًا أنها من أكثر الوجهات السياحية جذبًا لهم، وأن هناك ما يقرب من 20 ألف مواطن روسي مقيمين بالغردقة إقامة شبه دائمة من الجالية الروسية.

 

وتوقع توافد أعداداً كبيرة من الروس فور بدء تشغيل خطوط الطيران المباشر لمصر، مؤكدا أن ما تقوم به الحكومة المصرية من إجراءات صحية وأمنية، يجعل مصر من أولي المقاصد السياحية للروس في الفترة الحالية والمقبلة،ومشيراً إلى تسيير رحلات منتظمة للشركة الوطنية الروسية ” إيرفلوت ” مباشرة  إلى الغردقة، موضحاً أن مدينة السحر والجمال هي المقصد الرئيسي بالنسبة لهم. 

 

من جانبه رحب محافظ البحر الأحمر بالسفير الروسي، وأكد له جاهزية مدينة الغردقة من الناحية الأمنية والصحية وكذلك البنية التحتية والمنشآت السياحية لاستقبال السياح الروس، لافتاً إلى أنه عقد أيضاً لقاء موسع مع كبار رجال الأعمال ممن يتعاملون مع منظمي الرحلات الروسية، حيث بدأ التحرك الفعلي بين الطرفين والتنسيق الكامل استعداداً لإستقبال الرحلات الروسية.

 

أشار محافظ البحر الأحمر إلى أنه يجري تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطعيم كافة الفئات من المتعاملين مع السياح ( العاملين في البازارات  السياحية – سائقى التاكسي -… إلخ)، موضحاً قيام المحافظة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لإتخاذ اللازم نحو تطبيق الضوابط والإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ثقته التامة فى وعى مواطنى المحافظة فى تطبيق تلك الإجراءات لحرصهم الكامل على عودة السياحة بكامل طاقتها لأنها مصدر رزقهم، ولعلمهم التام بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة السائحين الوافدين إلى مدن محافظة البحر الأحمر.