رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مواقف انسانية للرئيس السيسي| لمس بها القلوب خلال جولاته التفقدية

أخبار وتقارير

الأحد, 02 مايو 2021 20:25
مواقف انسانية للرئيس السيسي| لمس بها القلوب خلال جولاته التفقديةالرئيس السيسي ومواقفه الانسانية

كتب- إسلام حسوب

"جابر الخواطر، داعم الغلابة، والرئيس الإنسان"، كل هذه ألقاب أطلقها البسطاء على الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أرست مواقفه مع المصريين البسطاء، أن الإنسانية على رأس أولوياته، منذ أن تولى الحكم، حتى أصبح مصدر دعم للصغير قبل الكبير.

 

إقرأ أيضًا.. بمشاعر الأب والأخ.. تعرف على أبرز المواقف الإنسانية للرئيس السيسي

 

تعددت المواقف الإنسانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه شئون البلاد، ما يؤكد مدى سعة قلب الرئيس، وحنوه على أبناء شعبه.

 

لم يكُن مُجرد رئيسًا جاء لحماية الوطن والمحافظة على سلامة شعبه وأراضيه، بل تجمل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأفضل الصفات الإنسانية التي اتضحت في العديد من المواقف مع كافة الطبقات المجتمعية، حيثُ ظهر رجل مصر وحامي حماها في الكثير من المواقف الإنسانية التي كشفت عن مدى تلاحمه مع قضايا الشعب اليومية وحرصه على مصلحة الوطن والمواطن وتلبية احتياجاته أينما وجدت.

 

دائماً ما يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، سواء فى لقاءاته أو فى جولاته التفقدية، على جبر خواطر المواطنين البسطاء، ما يعكس درجة انسانيته.

 

ترصد لكم "بوابة الوفد" الواقف الإنسانية للرئيس السيسي مع البسطاء في جولاته التفقدية.

 

شاب الدليفري

 

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ يومين الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور والكباري بمنطقة شرق القاهرة.

 

وخلال جولته، توقف الرئيس السيسى ليتحدث مع أسرة مصرية كانت تستقل دراجة بخارية تصادف تواجدهم أثناء مرور الموكب الرئاسي، حيث هنأهم الرئيس بمناسبة شهر رمضان المعظم واستمع إلي أحوالهم المعيشية، حيث يعمل الشاب معيل الأسرة "دليفري" ويسكن في منطقة "أربعة ونص".

 

لم يكتفِ الرئيس بالاطمئنان على عامل الدليفري وأسرته فقط ولكن نصحهم باتباع إجراءات السلامة خوفًا على صحتهم، بل امتد اهتمام الرئيس بهذه الأسرة إلى منحهم سيارة أجرة لتكون بمثابة نقطة تحول مهمة في حياة الأسرة.

 

 

 

بائع الموز

 

استمرارًا لمواقف الرئيس الإنسانية، في مارس 2021، وأثناء مرور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط موكبه رأي أحد بائعي الفاكهة في

نهاية الخمسينات من عمره، وقف الرئيس ليطلب منه إحضار موز، وتحدث معه قرابة 15 دقيقة، حتى أفصح البائع له عن رغبته في العلاج من إلتهاب في الأعصاب، وعدم القدرة على ذلك، فأمر على الفور بعلاجه على نفقة الدولة.

 

 

أحد البائعين الجائلين

 

دعمه للغلابة والبسطاء لا يتوقف،  أثناء جولة تفقدية للرئيس السيسي، لبعض المشروعات، توقف للحديث مع أحد المواطنين من الباعة الجائلين تصادف وجوده في أحد المواقع التي زارها.

 

وسئل الرئيس السيسي، البائع عن أحواله المعيشية ومتطلباته، مشددًا على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بـفيروس كورونا أثناء العمل حفاظا على سلامة وصحة العاملين بتلك المواقع.

 

وكان السيسي يتفقد بعض من مشروعات المحاور والكباري بمدينة نصر، حيث تابع سير العمل ومعدلات الإنجاز مباشرة من المهندسين المشرفين بالمواقع.

 

 

سيدتين عجوز

 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدد من المواطنين، الذين تصادف وجودهم أثناء جولته التفقدية، لبعض المشروعات القومية بالقاهرة.

 

وحرص الرئيس السيسي على فتح حوار مصغر مع سيدتين، معربًا عن سعادته بلقائهما، وعرض عليهما الرئيس تقديم المساعدة.

 

وفي المقابل، ردت السيدتان بالدعاء للرئيس: "يارب ينصرك دايمًا ويحبب فيك خلقه، وينصرك على من يعاديك ويسترك أنت وحبايبك كلهم".

 

 

سيدتين حي الأسمرات

 

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع الأسمرات 3 السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات.

 

التقى الرئيس خلال جولته بسيدتين في المنطقة للتعرف على أحوالهم المعيشية.

 

وحرص الرئيس السيسي أثناء لقائه السيدتين على تبادل الحديث معهما عن ظروفهم المعيشية والوقوف علي طلباتهم والاطمئنان على أحوالهم في ظل جائحة فيروس كورونا.

 

وفي نهاية الحديث، وجهت السيدتين الدعوة للرئيس السيسي لزيارتهن لشرب الشاي وهو ما رد عليه

الرئيس بأنه شيء يشرفه وطلب منهم الدعوة لمصر.

 

 

نحمدو سائقة الميكروباص

 

استوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيدة تعمل على سيارة أجرة ميكروباص خلال تفقده عدد من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وحرص على مصافحتها والحديث معها وتعرف على المشاكل التي تقابلها.

 

وعلى الفور وجه الرئيس السيسي بحل جميع مشاكل سيدة الميكروباص، وتواصلت الرئاسة معها وتم استقبالها وتسلميها سيارة ملكاً لها للعمل عليها.

 

 

شباب الموتوسيكل

 

أثناء جولة تفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسى، لعددًا من المشروعات الجارى تنفيذها فى منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تصادف خلالها تعرض شابين لحادث سير بدراجة بخارية موتوسيكل، الأمر الذي جعل الرئيس يتوقف بسيارته للاطمئنان على صحة الشابين.

 

 

وطلب الرئيس السيسي من الطبيب المرافق للموكب الرئاسي الكشف على الشابين للاطمئنان على سلامتهما، ودار حديث ودي بين الرئيس والشابين، وعاتبهما مازحا بسبب عدم ارتدائهما خوذات الوقاية التي ينص قانون المرور على إلزام راكبي الدراجات البخارية بارتدائها لحمايتهم.

 

 

 

 

سيدة عزبة الهجانة «أم صابر»

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء جولة تفقدية له لمتابعة تطورات منطقة عزبة الهجانة، بالسيدة " أم صابر" التي كانت تمتلك «كشك» صغير لبيع الخضراوات والفاكهة، ونتيجة لأعمال التطوير والتوسع في المنطقة، تم هدم عملها، وتوجهت للرئيس السيسي في جولته.

 

ووجه الرئيس السيسي بتوفير مكان لها، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية لها نتيجة شعورها بخشونة المفاصل، ومشكلة في الجهاز التنفسي.

 

 

سائقة التروسيكل

 

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، لحالة السيدة ناهد جمال سعيد، سائقة التروسيكل، بعد مناشدتها بمساعدتها، لأن لديها 5 بنات، وتعمل سائقة على تروسيكل من أجل توفير عيشة كريمة لها ولأسرتها.

 

وقال الرئيس السيسى فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" الذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم والإعلامى عمرو خليل، عبر قناة CBC: "أنا بأبلغ تحياتى واعتزازى لها، وكمان ألمى الشديد إنه يبقى فيه 5 بنات وهى بتجرى عليهم كده وإحنا بنتفرج".

 

ووجه الرئيس السيسى حديثه لسائقة التروسيكل، قائلا: "ربنا يديكى الصحة.. وهندبر كل اللى أنت عايزاه وتستحقى كل خير.. وكل ست بتعمل كده تاج على رأسنا وتشرفنا.. والسيدة دى ست بـ100 راجل، وبقول لكل مسئول فى مصر من فضلكم خلوا بالكم من أهلكم وناسكم، الست عرض وإحنا مسئولين عنها فى الظروف اللى زى دى".

 

 

Tags ذات صلة...

بالصور.. 7 مواقف إنسانية للرئيس السيسي آخرها زيارته محمد الحايس

شاهد.. مواقف إنسانية لا تُنسى للرئيس السيسي

بمشاعر الأب والأخ.. تعرف على أبرز المواقف الإنسانية للرئيس السيسي

 

أهم الاخبار