رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة تصدر قرارًا بإغلاق المحميات المركزية بأعياد شم النسيم

بوابة الوفد الإلكترونية

 أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم توجيهاتها بإغلاق المحميات المركزية خلال أعياد شم النسيم تنفيذا " لقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19   وذلك ضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس ولحماية صحة المواطنين.
وأشارت وزيرة البيئة أن المحميات المركزية التى سيتم إغلاقها بأعياد الربيع هى محمية وادى دجلة بالقاهرة ومحميات الفيوم و ذلك للحد من التجمعات المحتملة نظرا لما تشهده تلك المحميات من إقبالا كبيرًا فى ذلك الوقت من كل عام ولتوجدها داخل القاهرة أو لقربها منها.
وأكدت د. ياسمين فؤاد على متابعة تطبيق القرار بالمحميات والإجراءات الاحترازية بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مناشدة المواطنين بالحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات خلال الفترة الحالية.
جدير بالذكر أن وزارة البيئة كانت قد أصدرت أدلة إرشادية عدة خصوصًا بالرحلات البرية والبحرية بالمحميات والتى تهدف إلى وضع الإجراءات المطلوبة لممارسة الأنشطة أو التعامل مع الغير أثناء التواجد بالمحمية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى بين الغرباء بالإضافة إلى التزام الشركات السياحية بتوضيح كل الاشتراطات للمشاركين بالرحلة والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها وكيفية التعامل مع المخلفات أثناء التواجد بالمحميات ، بالإضافة الى مراعاة كافة ضوابط التعقيم والتطهير والالتزام بارتداء المهمات الوقائية والتخلص منها فى أكياس مغلقة ويتم تطهيرها ونقلها إلى الأماكن المخصصة لذلك عند انتهاء الرحلة.