عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(بث مباشر) البابا تواضروس يبدأ قداس عيد القيامة المجيد بالعباسية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

 

بدأ منذ قليل، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صلوات القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بالعباسية.

 

 

اقرأ أيضًا:- في ذكرى قيامته.. أبرز المعلومات عن قصة خروج معجزة النور من قبر المسيح بالقدس

 

ووسط اجراءات احترازية استهل خورس الشمامسة فعاليات القداس وفق الطقوس القبطية الاحتفالية ومن المقرر أ يلقي قداسة البابا العظة الروحية عقب الانتهاء من قراءة الإنجيل ومزامير الكتاب المقدس.

 

أرسل صباح اليوم البابا تواضروس عبر الموقع الرسمي للكنيسة القبطية رسالة التهنئة القلبية لاقباط مصر وبلاد المهجر بعدة لغات ذلك لماشركتهم ودانيًا في هذه المناسبة المجيدة.

 

احتفلت اليوم الكنائس المسيحية حول العالم بذكرى قيامة المسيح من القبر وصعوده إلى السماء وهو واحدًا من أقدس أيام ومناسبات العام هي من أهم الأحداث التي يرويها الكتاب المقدس عن حياة يسوع المسيح، حيث يذكر العهد الجديد، ويشهد أن يسوع صُلب بيد الرومان بعد ان وشى

به يهوذا أحد التلاميذ الاثنى عشر، ويشهد العام ذكرى قيامة مخلص الأمة من الظلم والاستبداد على يد حكام الرومان واليهود وكل من طغى على الإنسان ليخرج المسيح ويفدي العالم بنفسه من أجل انتهاء الظلمات والعذاب.

 

اقرأ ايضًا:- بعد قبول الكنيسة لإقامة الأكاليل.. تعرف على سر الزيجة في المسيحية

ويأتي هذا  اليوم بعد (الجمعة العظيمة) ذكرى موت المسيح  وقيامة المجسده في احتفالات (سبت النور) بعد أن قدمه رؤساء كهنة اليهودللحاكم الروماني بيلاطس البنطيل يقتل بتهمة أنه يحرض الشعب على قيصر، وفي اليوم الثالث أي الأحد قام من بين الأموات بحسب المعتقدات المسيحية.

 

(البث المباشر)