رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(الوفد) تنقل البث المباشر لمعجزة النور المقدس من كنيسة القيامة بالقدس

قيامة المسيح
قيامة المسيح

 

دقت منذ قليل، أجراس كنيسة القيامة في أرض القدس الفلسطينية بحضور شعبي وسط إجراءات فيروس كورونا بمناسبة سبت النور ذكرى قيامة المسيح من القبر وانبثاق النور إلى العالم في خروجه إلى السماء.

 

اقرأ أيضًا:- للمرة الثانية.. الإنجيلية تحتفل بعيد القيامة المجيد دون جمهور بسبب كورونا

ويدخل بطريرم الأرثوذكس الروم بالدخول إلى  كنيسة القيامة من المدخل حاملًا الشموع والقناديل  وترقع الأجراس والزغاريد عند الوصول غلى مركز القبر ويعيد هذا اليوم تذكار خروج المسيح من القبر المبارك بجسده لمدة 3 أيام، وتيعد من اكثر الايام فرحًا في التاريخ المسيحي على الإطلاق لذا يتخذ أسماء عدة من بينهم "سبت النور،أو سبت الفرح"، ولعل أبرز مايشتهر به سبت الفرحهى لحظة المعجزة السنوية لخروج النور من قبر المسيح.

 

وتعد كنيسة القيامة في هذا اليوم هى مقصد الحاج سنويًا في مثل هذا اليوم اذ تعدهى الكنسية التي بنيت على قبر

يسوع المسيح، ويعود تاريخ معجزة النور المقدس أو النار المقدسة" عام 1106م، ومنذ ذلك اليوم وتشعل الشموع على القبر لتعبر عن الشعلة على أن المسيح قام وهزم الموت.

 

اقرأ أيضًا:- لهذه الأسباب العقائدية .. لا تصلي الكنيسة القداس الإلهي في أيام البصخة المقدسة

 

وعلى الرغم م ارتفاع أعداد الاصابات فيروس كورونا للعام التاني على التوالي، سمحت كنيسة القيامة بمشاركة مايقرب من 2500 شخص للاحتفال بطقس سبت النور.

وتنقل القنوات الفضائية المسيحية والصفحات التابعة للكنيسة القبطية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتمكين أبنءا الكنيسة من المشاركة الودانية في هذه المناسبة المجيدة.

(البث المباشر)