رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(صلاة البصخة المقدسة) بكنيسة مارمرقس وخاتم الشهداء في سيدي بشر

كنيسة القديسين مارمرقس
كنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس

يترأس الآباء الكهنة بكنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء، غدًا الأربعاء، صلاة البصخة المقدسة ، ذلك بمقرها بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية بدءً من الساعة السابعة صباحًا.

 

اقرأ أيضَا:- لهذه الأسباب العقائدية .. لا تصلي الكنيسة القداس الإلهي في أيام البصخة المقدسة

 

ومن المقرر أن يترأس الصلوات خروس الشمامسة والآباء الكهنة و يتخلل القداس الطقوس الأرثوذكسية وتلاوة أسفار الكتاب المقدس، بخصور 25% من المثصلين حسب نسبة الكنيسة منعًا من تكدس الاقباط وتفشي الجائحة.

 

وتستمر الصلاة الأولى حتى التاسعة صباحًا ثم تٌقام القداس الثاني  الصباحي من العاشرة حتى الثانية عشر ظهرًا، ويتخلل اليوم إقامة قداسين البصخة المسائية من الخامسة مساءً حتى السابعة ومن الثامنة إلى العاشرة مساءً.

 

اقرأ أيضًا:-رئيس الأسقفية يترأس قداس (أحد السعف) بالزمالك

 

احتفلت الكنائس القبطية أمس الاثنين  بأولى أيام البصخة

المقدسة ، كما اقامت الأحد  بطقس (دورة الشعانين) ضمن  أسبوع البصخة المقدسة الذي ينتهي بعيد القيامة، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في كاتدرائية بشائر الخير في الإسكندرية وسط اجراءات احترازية في ظل قيود تفرضها ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد، من أهمها اقتصار الصلوات على الآباء الكهنة وعدد محدد من الشمامسة في بعض الإيبارشيات، والسماح بنسبة مشاركة لا تزيد عن ٢٥ ٪ في البعض الآخر .

 

كلمات مفتاحية ذات صلة:-

البصخة المقدسة

البصخة المقدسة pdf

البصخة المقدسة لليلة الاثنين