رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطرانية المنيا تُقيم "صلاة البصخة المقدسة" وسط اجراءات احترازية (الليلة)

مطرانية الأرثوذكس
مطرانية الأرثوذكس بالمنيا

تُقيم مطرانية الاقباط الأرثوذكس بالمنيا، اليوم  الثلاثاء، صلاة البخصة المقدسة تالمعروفة بــ"بصخة ليلة الأربعاء" بمقرها في كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس .

 

اقرأ أيضًا:- لهذه الأسباب العقائدية .. لا تصلي الكنيسة القداس الإلهي في أيام البصخة المقدسة

 

ومن المقرر أن يستهل الأنبا مكاريوس فعاليات الصلاة وتلاوة آيات وأسفار خاصة الطقس، بمشاركة خورس الشمامسة ووسط إجراءات احترازية بمشاركة خورس الشمامسة وعدد من المُصلين وياتي ضمن أقدس أيام العام المعروفة كنسيًا بـ"أسبوع الآلام المقدس".

 

وتنقل الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك البث المباشر لفعاليات الصلاة وتخلل اليوم اقامة قداسين إلهية تأتي ضمن أيام البصخة (الاثنين والثلاثاء والاربعاء)  التي تُقام خلالها قداسات صباحية من السادسة تستمر حتى الحادية عشر صباحًا.

 

اقرأ أيضًا :-  (صور) الأنبا غبريال يترأس فعاليات أحد السعف بمطرانية بني سويف

احتفلت الكنائس القبطية أمس الأحد  بطقس (دورة الشعانين) ضمن  أسبوع البصخة المقدسة الذي ينتهي بعيد القيامة، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في كاتدرائية بشائر الخير في الإسكندرية وسط اجراءات احترازية في ظل قيود تفرضها ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد، من أهمها اقتصار الصلوات على الآباء الكهنة وعدد محدد من الشمامسة في بعض الإيبارشيات، والسماح بنسبة مشاركة لا تزيد عن ٢٥ ٪ في البعض الآخر .

كلمات مفتاحية ذات صلة:-

البصخة المقدسة

البصخة المقدسة pdf

البصخة المقدسة لليلة الاثنين