رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قناة السويس تنفي اعتقال طاقم السفينة الجانحة وتؤكد حرصها على انجاح المفاوضات

السفينة البنمية الجانحة
السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس

نفى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ما تم تداوله عن قيام إدارة قناة السويس باعتقال طاقم سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN .

وأكد ربيع في بيان صحفي اليوم الإثنين، عدم ممانعة الهيئة في مغادرة الطاقم أو استبداله على أن يتم ضمان وجود النسبة الكافية من البحارة اللازمة لتأمين السفينة، وفي ظل استمرار وجود ربان السفينة بصفته الحارس القضائي على السفينة وما تحمله من بضائع.

 

وقال إن ادارة القناة حريصة على إنجاح المفاوضات الجارية مع الشركة المالكة لسفينة أو شركة التأمين وإبداء كافة سبل التعاون الممكنة للوصول إلى حلول توافقية تلائم كافة الأطراف.

وأعرب عن أمله في أن تثمر المحادثات الأخيرة عن اتفاق قريب في ظل التسهيلات الكبيرة التي قدمتها

الهيئة تقديراً للعلاقات الممتدة مع الشركة المالكة للسفينة، وتفهماً للظروف المحيطة في ظل التداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا المستجد على صناعة النقل البحري.

 

وأوضح الفريق ربيع بأن الهيئة تتعامل بمرونة تامة مع كافة المتطلبات الخاصة بالتفاوض، مع الالتزام الكامل بما تقره الأعراف الدولية في مثل تلك الحالات.

‏وكانت ادارة القناة  قد استجابت لطلبات قدمتها الشركة المالكة للسفينة بخصوص الطاقم ومن بينها السماح لفردين من الطاقم بمغادرة السفينة والعودة إلى بلادهم لظروف شخصية طارئة.