عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القدس تنتفض" الفلسطينيون يكسرون حواجز الاحتلال ويقيمون صلاة الجمعة

القدس تنتفض
القدس تنتفض

تصدر هاشتاج "القدس ينتفض"، معدلات الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية بعد دعوات اليهود المستوطنين باقتحام منطقة باب العامود وتهجير المواطنين الفلسطينيين بالقوة من منازلهم.

 

أقرا أيضًا..  الأزهر يدين انتهاكات إسرائيل لعرقلة الانتخابات الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل

 

وفي ذات الصدد،  أصدرت الرئاسة الفلسطينية، أمس الخميس، بيانا تدين فيه تحريض المستوطنون والجماعات اليمينية المتطرفة على قتل العرب، تحت حماية الجيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، وما يقومون به من ملاحقات لأبناء، الأمر الذي أدّى إلى مواجهات في شوارع وأزقة القدس الشريف.

 

وفي بيان رسمي، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عمليات التهجير القسري والطرد التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، بهدف ترحيلهم عن منازلهم بالقوة بحجج وذراع واهية وغير قانونية.

 

وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات ما يحصل، مؤكدة على استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع الأردن في متابعة هذا الملف الساخن.

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من الفلسطينيين والعرب، مع هاشتاج "القدس تنتفض"، بتعليقات متضامنة، بعد انتفاضة الشباب الفلسطيني على دعوات المستوطنين اليهود باقتحام منطقة باب العامود .

 

وقال أحدهم، انتفاضة رجال الأقصى صفعة على وجه قطيع التطبيع، صفعة على وجه من يقول أن الفلسطينيين باعوا أراضيهم وتنازلوا عن مقدساتهم؛ الفلسطينيون رجال ولكن أذناب المحتل لا يعرفون معنى الرجولة .

 

ونجح الفلسطينيون في كسر حواجز الاحتلال ودخول الأقصى من باب الأسباط، صباح اليوم في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك .

 

وقال أخرون، :" التكبير بالقدس المحتلة قبل قليل "بالروح بالدم نفديك يا اقصى"، اللهم انصر أهلنا في القدس.

 

موضوعات ذات صلة:
الأزهر يدين انتهاكات إسرائيل لعرقلة الانتخابات الفلسطينية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل

"حماس" تحذر من تأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية