رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشباب والرياضة تعلن انطلاق فعاليات المرحلة الاولي من البرنامج التدريبي القيادي " Nation Builders "

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

 أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة ، عن انطلاق فعاليات المرحلة الاولي من البرنامج التدريبي القيادي للنشء والشباب “ Nation Builders “، والذي يقام لأول مرة في مصر من خلال الإدارة المركزية للطلائع .

 

يهدف البرنامج إلي تقديم برنامج قيادي شامل تنمية المهارات القيادية والتفاوض ، وتغطية أهداف التنمية المستدامة فيما يتعلق بالشباب . ويسعي البرنامج الي تعريف المشاركين بالمهارات الداخلية لديهم واكتشاف مواهبهم والتدريب علي القيادة بشكل فعال ووصف وفهم القدرات الطبيعية للفرد وتطبيقها على المهام اليومية ، لتحقيق الاهداف وخلق جيل قادر علي اكتشاف ذاته وقادر علي التغيير الايجابي في ذاته و مجتمعه وكيفية العمل بانسجام مع فريق العمل ، كما يسعي الي التمييز بين الموهبة ،المعرفة والذكاء والمهارة والقدرة التي يمتلكها الفرد .

 

وتنطلق أولى الفعاليات غداً الاربعاء الموافق21/4/2021 ،وتبدأ بلقاء تعارف بين الطلاب المصريين والطلاب الأمريكيين وتبادل النقاشات الحوارية حول اساسيات البرنامج ونبذة عن اساسيات القيادة بقيادة ماسن وست ، عبر برنامج زووم .

وتحتوي المرحلة الأولي وصولاً للمرحلة الثالثة من البرنامج علي ورش نظرية وتدريب عملي والتي تشتمل مشاركة المتدربين في المؤتمر النهائي عن القيادة والذي سيتم انعقاده خلال يونيه علي مدار ٣ ايام متتالية لعرض المشروعات وعقد المنافسة بين المشاركين . وبعد استكمال المرحلة الاولي من التدريب ستقام مسابقة بين المشاركين علي ما تم التدريب عليه ، ويتم عقد مؤتمر للقيادة بالقاهرة بمركز التعليم المدني بالجزيرة وعقد المنافسة بين المشاركين ، علي أن يتم اختيار ٥ فائزين بالمسابقة للسفر الي الولايات المتحدة الامريكية للتدريب المتقدم على القيادة والتبادل الثقافي ، ويتضمن البرنامج في أحد مراحله زيارة طلاب أمريكيون لمصر 2022 كجزء أساسي من البرنامج .