عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة عمل بقومي المرأة لمشرفي مشروع مجموعات الادخار والاقراض الرقمي

ورشة عمل بقومي المرأة
ورشة عمل بقومي المرأة

اختتمت اليوم فعاليات ورشة العمل ضمن مشروع مجموعات الادخار والاقراض الرقمي، الذي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع البنك المركزي المصري، في ضوء مشروع الشمول المالي، والتي استمرت لمدة ٣ ايام في الفترة من ١٨-٢٠ أبريل ٢٠٢١.

 

اقرأ أيضًا:-قومي المرأة يطلق مشروع لتمكينها وتعزيز الشمول المالي والاقتصادي بريف مصر


واستهدفت ورشة العمل مشرفي المشروع في ٩ محافظات تم اختيارها لبدء تنفيذ المشروع فيها وهي( المنيا - بنى سويف - اسيوط - سوهاج - قنا - الشرقية - القليوبية - البحيرة - الفيوم).


وهدفت الورشة تعريف مشرفي المشروع بدور المجلس واختصاصاته وأنشطته وشرح المشروع والادوار والمسئوليات لكل مشرف والاستعدادات اللازمة للمرحلة التنفيذية القادمة.


وأشارت انجي يماني، مدير برنامج الشمول المالي بالمجلس ( مشروع مجموعات الاقراض والادخار الرقمي)، إلى أن المجلس يسعى إلى تمكين السيدات بالقرى اقتصاديا واتاحة الخدمات المالية لهن من خلال شمولهن مالياً بمشروع الادخار والاقراض الرقمي.


وأضافت يماني، أن ورشة العمل تعد بمثابة نقطة الانطلاق الفعلية للمرحلة التنفيذية للمشروع والتي منها يبدأ العمل الميداني فغى اختيار المراكز والقرى في المحافظات المستهدفة ومنها

اختيار والاستعانة بالكوادر الفنية من مشرفين ميدانيين وميسرات للمشروع للبدء في تكوين مجموعات من السيدات المستهدفات من أجل دوارات الادخار والاقراض الرقمية.


وخلال الورشة استعرض أسامة عبده، مدير برنامج مشروع مجموعات الادخار والاقراض بالبنك المركزي، رؤية البنك المركزي للشمول المالي وارتباطه الوثيق بمشروع مجموعات الادخار والاقراض الرقمية.


وحاضر في الورشة كل من المهندس عمرو سليمان عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر اللجنه الاقتصادية والشمول المالي، عبد السميع محمد مدير عام الشئون المالية بالمجلس، وداليا حمدي مدير عام ادارة المحافظات بالمجلس، وكنزي قاسم مشرف مشروع مجموعات الاقراض والادخار الرقمي .
 

tags ذات صلة:

القومي للمرأة يُنظم لقاء توعية للعاملين بوزارة التعليم العالي

القومي للمرأة: نقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأي تهديد