رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. تعرف على خدمات سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة

 سيارات المراكز التكنولوجية
سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة

تحرص الدولة المصرية على تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين من خلال تحسين نظم تقديم الخدمات وحوكمتها وتعزيز الاستفادة من التطور في تقنيات التحول الرقمي ورفع كفاءة العنصر البشرى الذي يتعامل مع الجمهور، وتنفيذ التكليفات والتوجيهات المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى فيما يخص هذا الأمر من خلال برنامج عمل الحكومة الحالي 2018 – 2022 والذي يتضمن برنامجاً رئيسياً لتطوير الأداء الحكومي والمؤسسي ومواجهة الفساد .

 

وفي هذا الصدد سلمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء  عدد 12 سيارة خدمة تكنولوجية متنقلة مجهزة بالكامل من إجمالي 50 سيارة مخطط توفيرها ومجهزة على أعلى مستوى لوزارة التنمية المحلية  متمثلة في 8 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والمنيا والإسكندرية والأقصر وكفر الشيخ وأسوان ، وذلك بموجب بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين أواخر شهر مارس الماضي بشأن تدبير وتشغيل مراكز  تكنولوجية متنقلة تقدم خدمات المحليات وسوف يتم نشر باقي السيارات تباعًا الشهور القليلة القادمة علة باقي المحافظات الأخرى.

 

وفي هذا التقرير ترصد "بـوابة الوفد" كافة التفاصيل والخدمات التي تقدمها  سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة للمواطنين.

 

-تساهم سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة في تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها.

 

-تقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصري، وذلك تحقيقًا لأهداف إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠".

 

- المشروع مبادرة جديدة مقدمة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

- المشروع لقي استحسان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي كوسيلة فعالة تسهم في تقديم الخدمات الحكومية بطريقة سريعة وسهلة تخفف العبء على المواطنين.

 

- فكرة المشروع  تقوم على توفير سيارات تنقل الخدمات الحكومية إلى مقر إقامة المواطنين في أماكن تواجدهم في وقت قياسي.

 

- المشروع يساهم في سرعة انجاز تقديم الخدمات بسهولة وكفاءة، بالإضافة إلى تعظيم موارد الدولة بتشجيع المواطنين على سداد مستحقات الدولة دون تأخير.

 

- مراكز الخدمات التكنولوجية المتنقلة تقوم بتأدية ما يزيد عن عدد (140) خدمة من خدمات المحليات وطباعة مخرجاتها دون الحاجة إلى توجه المواطنين للمركز التكنولوجي بالحي أو المدينة.

 

- المشروع تطلب جهدًا كبيرًا تميز بالدقة والتنظيم والسرعة في التنفيذ للتخفيف عن المواطنين أثناء جائحة كوفيد-19.

 

- تشمل الخدمات المقدمة كل خدمات السدادات من دفع إيجار، وأقساط، وتجديد كافة رخص المحلات والإشغالات والإعلانات كما تزود تلك المراكز المتنقلة بوسيلة رقابة متصلة بالمركز الرئيسي لمتابعة العمل وتحقيق الشفافية.

 

-المشروع يأتي في سياق تطبيق برنامج عمل الحكومة الحالي 2018 – 2022 والذي يتضمن برنامجاً رئيسياً لتطوير الأداء الحكومي والمؤسسي ومواجهة الفساد.

 

- تجهيز المراكز المتنقلة بكل التقنيات الحديثة ومراعاة وجود التجهيزات اللازمة لذوى الاحتياجات الخاصة ومقاعد للمواطنين وكبار السن مع وجودة مراقبة تلفزيونية للربط بالمحافظة المسئولة عن التشغيل ، مع التأكيد على ضمان استدامة المشروع والصيانة والتشغيل.

 

-المراكز المتنقلة مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية والاتصالات المؤمنة بهدف التيسر على المواطنين.