رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على قرار كنيسة العذراء والشهيد مارمينا بفاقوس في أسبوع الآلام

كنيسة العذراء مريم
كنيسة العذراء مريم والشهيد مارمينا العجايبي

أعلنت كنيسة العذراء مريم والشهيد مارمينا العجايبي التابعة لإيبارشية الأقباط الأرثوذكس بفاقوس في الشرقية، سلسلة قرارات بخصوص فترة ختام الصوم وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد.

 

اقرأ أيضًا:- (الوفد) تنشر تفاصيل حريق دير الأمير تادرس بحارة الروم

 

ونظرًا لإنتشار الموجة الحالية من جائحة كورونا وحرصًا على  مشاركة جميع الأقباط بالكنيسة خلال تلك المناسبات المقدسة الخاصة بأسبوع الآلام  تقرر حضور عدد محدود في كل مناسبة على أن يتم الحجز المسبق والمشاركة مرة واحدة فقط حتى يسمح للجميع الحضور.

 

ويتكون اسبوع الآلام بدءً من جمعة ختام الصوم  من عدة أيام تحمل كل منها فصة وعبرة وتعرف بـ(سبت لعازر، وأحد الشعانين، وخميس العهد، والجمعة العظيمة، وسبت الفرح والنور)، وتكون أيام البصخة هى (الإثنين والثلاثاء والأربعاء).

 

اقرأ أيضًا:-أحدهم أطعم الصائمين وآخر عشق تفاصيلة | ذكريات آباء الكنيسة في
شهر رمضان

جاء هذا القرار من قِبل نيافة الأنبا مقارأسقف عام الإيبارشية بالتزامن مع  قرار قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، خلال الاجتماع  مع أساقفة قطاعات والمشرفين على كنائس القاهرة والإسكندرية  بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الرعوية من أبرزها الترتيبات الخاصة بالمناسبات الكنسية خلال الفترة المقبلة بدءًا من جمعة ختام الصوم وحتى عيد القيامة المجيد، وكذلك الفترة التالية لها، في ظل القيود التي تفرضها الموجة الحالية لفيروس كورونا المستجد.