رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مع بدء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة.. تعرف على ردود فعل الطلاب عبر السوشيال ميديا (صور)

أخبار وتقارير

الاثنين, 19 أبريل 2021 16:54
مع بدء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة.. تعرف على ردود فعل الطلاب عبر السوشيال ميديا (صور)طلاب الثانوية يؤدون الامتحان التجريبي

كتب- إسلام حسوب

في ظل سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإجراء امتحانات الثانوية العامة عبر المنصات الالكترونية، تشهد المدارس اقبال طلابي علي البروفة الاولي للامتحانات التجريبية للثانوية العامة.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل جديدة عن امتحانات الثانوية العامة التجريبية

 

واستجاب طلاب الصف الثالث الثانوي العام، لمناشدات وزارة التربية والتعليم، للنزول والمشاركة في اول بروفة تجريبية لامتحانات الثانوية العامة.

 

وشهدت المدارس اقبالا من الطلاب للمشاركة في اداء الامتحانات لقياس الشبكات ومدى كفاءتها والعمل على رصد المشكلات المتعلقة بالسيرافرات ومنصة الامتحان، حتي يتم التغلب عليها والعمل على حلها فورا وتلاشيها استعدادا لاجراء امتحانات الثانوية العامة الرسمية في 4 يوليو القادم.

 

وحرص طلاب الثانوية العامة على ارتداء الكمامات واتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فيما اتبعت ايضا المدارس الاجراءات الاحترازية المشددة اثناء دخول الطلاب للمدارس من حيث قياس درجة حرارة

الطلاب والزامهم بارتداء الكمامات اثناء فترة انعقاد اللجان الامتحانية، لاول بروفة للاختبارات التجريبية لامتحانات الثانوية العامة التي تم انطلاقها أمس وتستمر حتي الخميس القادم.

 

وفي ذات السياق، أكد الطلاب ظهور عدد من المشكلات التقنية خلال فترة الامتحان التجريبي، منها غلق الأجهزة والسيستم بشكل مفاجئ وعدم التمكن من الدخول مرة أخرى، وكذلك عدم استلام كلمة المرور واسم المستخدم من تطبيق تنويهات التابع للوزارة وعدم امكانية فتح التطبيق من الأساس.

 

وتفاجأ الطلاب بتغيير كلمة المرور لشبكة الـ wifi، داخل المدارس، وأشاروا إلى أنهم  كانوا على علم بكلمة المرور الخاصة بشبكة المدرسة فكان يسهل علي البعض الدخول علي الشبكة قبل بدء وقت الامتحان، ولكن تفاجأ

الجميع بتغيير كلمة المرور للشبكة وتم تسليمها للطلاب داخل اللجان مع بدء الوقت الامتحاني، وليس قبل بدء الامتحان خشية من تسريبها.

 

وبدوره، عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوي أولياء أمور الثانوية العامة من سقوط سيستم الامتحان فى أول ساعات من بأول أيام الامتحان التجريبي للثانوية العامة، قائلاً " أن هذا الكلام غير مضبوط لأن هناك أكثر من ٢٢٠٠ مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات".

 

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نجاح التجربة ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها.

 

ومن ناحية أخرى، سخر طلاب الثانوية العامة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" من أسئلة الامتحان التجريبي التي تم وضعها، وذلك لكونها عبارة عن أشكال ورسومات هندسية، قائلين:" الفيزياء أسهل من الامتحان التجريبي، أي حد ممتحنش على المكعبات فلاح، لما الامتحان التجريبي على لوني المفضل يبقى أصعب من المنهج نفسه".

 

 

كلمات مفتاحية ذات صلة..

الامتحان التجريبي

الامتحان التجريبي للثانوية العامة

الامتحان التجريبي الصف الأول الثانوي

تفاصيل الامتحان التجريبي

 

أهم الاخبار