رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنظمة العربية تدين الإرهاب في شمالي سيناء: انتهاك جسيم لحقوق الإنسان

 المنظمة العربية
المنظمة العربية لحقوق الإنسان

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لقيام الإرهابيين التكفيريين بإعدام رجل الدين المسيحي نبيل حبشي، خادم كنيسة بئر العبد بدم بارد؛ بدعوى الانتقام من التزامه بالقانون وتمسكه بوطنيته وهويته المسيحية.

 

اقرأ أيضًا:- (شاهد) الدولة المصرية تثأر لمقتل المواطن نبيل حبشى


وأشارت المنظمة في بيان لها اليوم، أن هذه الجريمة تشكل محاولة لاستئناف الإيحاء بأن الوضع الأمني في بعض مناطق شمالي سيناء لم يتحسن، وذلك من خلال العودة لاستهداف المواطنين ودور العبادة الإسلامية والمسيحية في ظل تفاقم عجز الارهابيين عن النيل من المنشآت الرسمية، علمًا بأن وزارة الداخلية قد أعلنت عن مقتل ثلاثة من التكفيريين المسؤولين عن مقتل الشهيد "حبشي" خلال مقاومة القبض عليهم صباح اليوم.

 

الجرائم الإرهابية:


وأوضحت المنظمة أن موجة من الجرائم الإرهابية كانت قد وجهت لدور العبادة المسيحية في شمالي سيناء في الشهور الأربعة الأولى من العام ٢٠١٧، ما دفع

بالمواطنين المسيحيين لمغادرة مناطقهم بصورة مؤقتة، تلاها استهداف عدد من رجال الدين الإسلامي وصولاً إلى مسجد الروضة بمدينة بئر العبد في نوفمبر ٢٠١٧، والذي أسفر عن استشهاد ٣١٥ مُصليًا وإصابة ١٢٠ اخرين في واحدة من أكثر جرائم الارهابيين التكفيريين بشاعة.

 

المنظمة العربية تُدين جرائم الإرهاب


وتجدد المنظمة إدانتها لجرائم الإرهاب وما تشكله من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان والحريات، فإنها تؤكد على أهمية ملاحقة الإرهابيين وضمان منع افلاتهم من العقاب.

 

tags ذات صلة:

مرصد مكافحة الإرهاب بالمنظمة المصرية يُدين قتل نبيل حبشي

الداخلية تنتقم من المتورطين في قتل "نبيل حبشي" بشمال سيناء