رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كنيسة جوارجيوس والأنبا أنطونيوس تُقيم قداسات الهية بمناسبة نهاية الصوم

أخبار وتقارير

الاثنين, 19 أبريل 2021 14:01
كنيسة جوارجيوس والأنبا أنطونيوس تُقيم قداسات الهية بمناسبة نهاية الصوم كنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس

كتبت – لُجين مجدي

تُقيم كنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس التابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس بمصر الجديدة، يوم الجمعة 23 ابريل، بمناسبة نهاية الصوم الاربعيني المعروفة بـ (جمعة ختام الصوم).

 

اقرأ أيضُا:- الدولة تواصل تحسين الأوضاع القبطية| ماذا يعني تقنين أوضاع الكنائس؟

 

ومن المقرر أن يتخلل اليوم إقامة ثلاث قداسات يستهل أولها من الخامسة والنصف حتى التاسعة صباحًا، ويتبعها القداس الثاني من السابعة إلى العاشرة والنصف صباحًا، ويختتم الصلوات بالقداس الأخيرة والثالث  عقب الثاني حتى الواحدة والنصف ضهرًا.

 

تأتي هذه الصلوات بالتزامن مع فترة نهاية الصوم وبداية أسبوع الآلام المكون من عدة

أيام تحمل كل منها فصة وعبرة وتعرف بـ(سبت لعازر، وأحد الشعانين، وخميس العهد، والجمعة العظيمة، وسبت الفرح والنور)، وتكون أيام البصخة هى (الإثنين والثلاثاء والأربعاء).

 

اقرأ أيضًا:- أحدهم أطعم الصائمين وآخر عشق تفاصيلة | ذكريات آباء الكنيسة في شهر رمضان

تعيش الكنيسة القبطية فعاليات الإسبوع السادس المعروف بـ" أحد المولود اعمى" مع قرار قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، خلال اجتماع أمس السبت، مع أساقفة قطاعات والمشرفين على

كنائس القاهرة والإسكندرية  بالمقر البابوي في العباسية، تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الرعوية من أبرزها الترتيبات الخاصة بالمناسبات الكنسية خلال الفترة المقبلة بدءًا من جمعة ختام الصوم وحتى عيد القيامة المجيد، وكذلك الفترة التالية لها، في ظل القيود التي تفرضها الموجة الحالية لفيروس كورونا المستجد.

 

وتقرر السماح بالمشاركة الشعبية بالكنائس في هذه المناسبات بحد أقصى ٢٥ ٪ مع اتباع كافة الإجراءات الصحية الوقائية، كما شدد قداسة البابا على ضرورة متابعة الآباء الكهنة بكل الحرص لالتزام المتواجدين داخل الكنيسة بارتداء الكمامة بالشكل الصحيح والتباعد الاجتماعي و الإلتزام بالاجراءات الإحترازية حرصًا على سلامة الأقباط. 

 

كلمات مفتاحية ذات صلة:- 

الأنبا أنطونيوس

الأنبا أنطونيوس مطران القدس

الأنبا أنطونيوس أقوال

الأنبا أنطونيوس مرقس

الأنبا أنطونيوس للاطفال

أهم الاخبار