عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرثوذكس في الإسكندرية يسهلون فعاليات الأسبوع السادس من الصوم

الكاتدرائية المرقسية
الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية

 يستهل  الأقباط الارثوذكس فعاليات فترة الأسبوع السادس من الصوم الكبير، من خلال اقامة القداس الإلهي غدًا الإثنين 19 أبريل، بمقر الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية في منطقة محطة الرمل بالإسكندرية، بدءً من الساعه الثانية عشر ظهرًا.

 

اقرأ أيضًا:- أحدهم أطعم الصائمين وآخر عشق تفاصيلة | ذكريات آباء الكنيسة في شهر رمضان

 

 يتخلل اليوم إقامة ثلاثة قداسات وفق الطقوس القبطية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة ووسط إجراءات احترازية بمشاركة خورس الشمامسة وعدد من المُصلين، وتستمر الصلوات حتى الساعة السادسة مساءً.

 

يتزامن فعاليات الإسبوع السادس المعروف بـ" أحد المولود اعمى" مع قرار قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، خلال اجتماع أمس السبت، مع أساقفة قطاعات والمشرفين على كنائس القاهرة والإسكندرية  بالمقر البابوي في العباسية، تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الرعوية من أبرزها الترتيبات الخاصة بالمناسبات الكنسية خلال الفترة المقبلة بدءًا من جمعة ختام الصوم وحتى عيد القيامة المجيد، وكذلك الفترة التالية لها، في ظل القيود التي تفرضها الموجة الحالية لفيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضًا: الدولة تواصل تحسين الأوضاع القبطية| ماذا يعني
تقنين أوضاع الكنائس؟

وتقرر السماح بالمشاركة الشعبية بالكنائس في هذه المناسبات بحد أقصى ٢٥ ٪ مع اتباع كل الإجراءات الصحية الوقائية، كما شدد قداسة البابا على ضرورة متابعة الآباء الكهنة بكل الحرص لالتزام المتواجدين داخل الكنيسة بارتداء الكمامة بالشكل الصحيح والتباعد الاجتماعي و الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة الأقباط.

 

كما طلب قداسته من الآباء الأساقفة ضرورة تنظيم عملية مشاركة الشعب لضمان حصول الجميع على فرصة المشاركة في الصلوات ولو لمرة واحدة ليتمتع كل أبناء الكنيسة ببركات هذه الأيام المقدسة وتقرر نقل فعاليات الصلوات عبر البث المباشر من خلال شبكات الإنترنت والقنوات المسيحية ليتسنى لمن لن يتاح له الحضور إلى الكنيسة.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة:

الصوم الكبير

الصوم الكبير2021

الصوم الكبير للأطفال

الصوم الكبير كام يوم