رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكليف صيدلة باطل يتصدر تويتر.. ونشطاء: لا نقبل بتشرد باقي الخريجين

تصدر هاشتاج نتيجة تكاليف صيدلة باطل موقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتأكيد على أن العشرات من خريجي كليات الصيدلة لم يشملهم قرار التكليف الصادر من وزارة الصحة.

أقرأ أيضا.فكري يشهد الملتقى التوظيفي بكلية صيدلة بنات الأزهر بالقاهرة

وكشف بعض خريجي كليات الصيدلة، عن تكليف ١١ ألف صيدلي فقط من أصل ٢٩ ألف خريج، مشيرين إلى أن التكليف للخريجين حق يكفلة القانون والدستور لخريجي الصيدلة.

وقال مغردون، إن دفعة كليات صيدلة لعام ٢٠١٨، تنتظر قرار التكليف منذ ثلاث سنوات، مؤكدين أن خريجي كلية صيدلة أصبح مشرد وليس له عمل، بعد أن أفنى عمره في المذاكرة والاجتهاد دون نتيجة، قائلين:"  صعبان علينا دفعة ١٨ اللي بقالها ٣ سنين مستنيين التكليف، وموقفين حياتهم عليه،ومش عارف يسافر، ومنتظر النتيجة، وعانوا من ملء الرغبات والآخر اسمهم مش موجود في قرار التكليف".

وطالب نشطاء، وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة ظايد، بضرورة توضيح الأمر لخريجي صيدلة، والكشف عن

الأسباب  في الامتناع عن تكليف كافة الخريجين، ‏قائلين:" لو عايزين تلغوا التكليف من الدفعه التى التحقت العام الجاري بلغوهم ولهم جميع الخيارات".

وتابع آخرون:" قرار التكليف الصادر من وزارة الصحة، أثبت أن صيادله مصر مكانهم مش في الشارع، ولا نقبل بتكليف التلت و ترك التلتين بلا عمل".

وأكد البعض الآخر،‏ أن خريجي صيدلة يعانون من عدم تكافؤ الفرص، مشيرين إلى أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد قامت بتكليف دفعة صيدلة 2017 كاملة، وعددهم يتجاوز 14 ألف صيدلي، وكان احتياج الوزارة 3000 فقط، والآن ترفض  تكليف دفعتي 2019/2018 كاملة وتقول سنكلف حسب الإحتياجات.