رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ياسر عبدالعزيز: زيادة نسبة الإعلانات في الأعمال الدرامية تُفسد متعة المشاهد

أخبار وتقارير

الجمعة, 16 أبريل 2021 09:20
ياسر عبدالعزيز: زيادة نسبة الإعلانات في الأعمال الدرامية تُفسد متعة المشاهدالدكتور ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي

كتبت- أمنية فؤاد

قال الدكتور ياسر عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الطريقة التي تتعامل بها الفضائيات المصرية في شهر رمضان، خاطئة وتتنافى مع المعايير الإعلامية، مؤكدًا أن زيادة نسبة الإعلانات خلال عرض الأعمال الدرامية تُفسد متعة المشاهد.

 

اقرأ أيضًا:- انطلاق أعمال لجنة الرصد الدرامي للأعمال الدرامية الرمضانية بالقومي للمرأة


وشدد عبد العزيز، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على ضرورة أخذ الموضوع بعين الاعتبار، وتدخل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، من خلال وضع حد حول المدة المسموح بها للفواصل الإعلانية في الساعة التلفزيونية أو الإذاعية، والمعروفة في العالم كله والتي لا تتخطى الـ 15 دقيقة في الساعة البرامجية.

 

طول الفترات الإعلانية تُنقص من قيمة العمل الدرامي


وأوضح الخبير الإعلامي، طول الفترات الإعلانية داخل الأعمال الدرامية المقدمة خلال شهر رمضان الكريم، تعبير عن عدم المهنية، كما أنها تُنقص من قيمة العمل الدرامي، وتفقد من مضمون الرسالة المقدمة منه، وخاصة الأعمال الدرامية الوطنية، مشيرًا إلى أن ذلك يُعتبر اعتداء كبير على حق المشاهد.

 

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام


الجدير بالذكر أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة التزام القنوات بضبط فترات الإعلانات التي تذاع أثناء المسلسلات، والتوقف عن الإسراف والتطويل الذي يفسد حق الجمهور في المشاهدة والاستمتاع بالأعمال الدرامية.


وأشار المجلس في بيان له، أنه سيضطر للتدخل حماية للمشاهدين، إذا لم تلتزم القنوات من تلقاء نفسها بتقليص المساحات الإعلانية، وذلك بعد أن تلقى شكاوى كثيرة بشأن عدم تنظيم الإعلانات واعتداءها على حق الجمهور، ودخول كل القنوات في ماراثون إعلاني لا يخدم الأعمال الدرامية ولا الهدف من إنتاجها.
 

tags ذات صلة:

لجنة الدراما بالأعلى للإعلام تتابع المسلسلات الدرامية في شهر رمضان الكريم

انطلاق أعمال لجنة الرصد الدرامي للأعمال الدرامية الرمضانية بالقومي للمرأة

أهم الاخبار