رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبراء يوضحون أهمية اختيار مصر ضمن 50 وجهة سياحية بعد كورونا

أخبار وتقارير

الخميس, 15 أبريل 2021 17:20
خبراء يوضحون أهمية اختيار مصر ضمن 50 وجهة سياحية بعد كوروناالسياحة

كتبت- ميادة الشامي

 أكد خبراء في الشأن السياحي أن اختيار مجلة فوربس الأمريكية  مصر ضمن 50 وجهة سياحية بعد كورونا مؤشر قوي لاستعادة الحركة السياحية؛ إذ إنه يرجع بسبب دعم القيادة السياسية للقطاع السياحي وجهود وزارة السياحة والاثار التي تقوم بها بمتابعة الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، فضًلا عن المقومات والمعالم السياحية التي تتمتع بها مصر، مما يسهم في تنشيط حركة السياحة.

 

اقرأ أيضًا..القاهرة والغردقة ضمن أفضل 100 مدينة سياحية في العالم

وأضاف الخبراء أن اختيار مصر ضمن 50 وجهة سياحية يسهم في زيادة الدخل القومي باعتبار أن  السياحة مصدر من مصادر الدخل القومي، وزيادة رحلات الطيران إلى مصر، فضًلا عن زيادة الوفود السياحية، مشيرين إلى أن موكب نقل المومياوات الملكية أبهر العالم بأسره، وأصبحت مصر محط أنظار منظمي الرحلات من كل الدول.

 

 جدير بالذكر، أن مجلة فوربس الأمريكية رشحت  50 مكانا رائعًا للزيارة في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، وكانت مصر من بين هذه الوجهات السياحية المميزة.

 

وفي هذا الصدد، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن اختيار مجلة" فوربس" الامريكية مصر لتكون ضمن أفضل 50 وجهة سياحية المميزة بعد كورونا يرجع بسبب نجاح الدولة المصرية في تطبيق الإجراءات الاحترازية في مختلف المدن السياحية وداخل المنشأت السياحية خلال العام الماضي مما يجعلها واحدة من أفضل واجهة سياحية آمنة للسفر إليها، مشيرًا إلى أن مصر من الدول المهمة ومحط أنظار منظمي الرحلات في كل الدول.


الاكتشافات الأثرية

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة

الوفد"، أن وزارة الآثار والسياحة نجحت في اكتشاف الكثير من الاكتشافات الأثرية خلال الفترة الماضية في سقارة وغيرها، فضًلا عن موكب نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة الذي كان سبب شغفًا لدى معظم الدول بعظمة الحضارة المصرية القديمة ليعيد مصر كأحد الوجهات المهمة، على حد قوله.


زيادة الوفود السياحية

وأفاد نقيب السياحيين، أن ترشيح مجلة فوربس مصر لتكون ضمن 50 وجهة سياحية يسهم في لفت أنظار السياح لزيارة الاماكن السياحية في مصر، وزيادة الوفود السياحية خلال الفترة المقبلة، وزيادة رحلات الطيران إلى مصر مما يُزيد الدخل القومي، ودخول عملة صعبة للدولة، فضًلا عن افتتاح المتحف المصري الكبير خلال الفترة المقبلة، مما يخدم القطاع السياحي.

 

وأشاد أحمد عامر، الباحث الأثري والمتخصص في علم المصريات، باختيار مجلة" فوربس" الامريكية مصر لتكون ضمن أفضل 50 وجهة سياحية المميزة بعد كورونا، مشيرًا إلى أن مصر لديها الكثير من المقومات السياحية الجاذبة للسياح، ولديها مختلف أنواع السياحة منها الثقافية والترفيهية والشاطئية، والدينية، فضًلا عن الحضارة المصرية القديمة والرومانية التي تجعلها مركز ثقافي حضاري.


الإجراءات الاحترازية

وأوضح عامر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة

الوفد"، أن مصر تتمتع بتنوع المعالم السياحية في مدينة الأقصر وأسوان والمنيا والاسكندرية، فضًلا عن الأماكن الساحرة في شرم الشيخ ودهب والغردقة التي
تعد أحد المقاصد للسياحة الروسية، لافتًا إلى أن مصر قامت بالكثير من الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا التي ساعدت على تأهيلها لتكون ضمن 50 وجهة سياحية بعد كورونا، فضًلا عن الاكتشافات الأثرية والمتاحف الأثرية.


تنشيط القطاع السياحي

ورأى الباحث الأثري، أن اختيار مصر ضمن 50 وجهة سياحية يُنشط القطاع السياحي بقوة باعتبارها مصدر من مصادر الدخل القومي، ومصدر لتشغيل الشباب والعاملين بالقطاع، مما يُزيد إقبال السائحين على الدولة خلال الفترة المقبلة، ويُنشط الحركة السياحية، ويُزيد العملة الصعبة مما يخدم قطاعي السياحة والاقتصاد، على حد قوله.

 

وتابع حمدي الشامي، الخبير السياحي ووكيل وزارة السياحة الأسبق، إن اختيار مجلة" فوربس" الأمريكية مصر لتكون ضمن أفضل 50 وجهة سياحية المميزة بعد كورونا يرجع إلى دعم القيادة السياسية برئاسة عبدالفتاح السيسي لقطاع السياحة، وجهود وزارة السياحة والاثار المبذولة التي تقوم بها من خلال تطبيق ومتابعة الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا داخل المنشأت السياحية والمدن السياحية.


ينعكس إيجابًا على القطاع

وأضاف الشامي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة

الوفد"، أن اختيار مصر ضمن 50 وجهة سياحية سينعكس إيجابًا على القطاع السياحي من خلال زيادة الوفود السياحية وتنشيط الحركة السياحية وزيادة نسبة إقبال السائحين الاجانب إلى الاماكن السياحية المصرية، لافتًا إلى أن حفل موكب  نقل المومياوات الملكية أبهر العالم كله، وأصبحت مصر محط أنظار  منظمي الرحلات وشركات السياحة على حد سواء.


استعادة الحركة السياحية

وذكر وكيل وزارة السياحة الاسبق، أنه لا يوجد تاريخ في العالم مثل التاريخ المصري، فمصر لديها حضارة فرعونية عظيمة، ولديها مقومات أثرية شاهدة على على عظمة هذه الحضارة، وبالتالي فإن اختيار مصر ضمن 50 وجهة سياحية على مستوى العالم بعد كورونا يعد مؤشر قوي لاستعادة الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة، على حد قوله.


كلمات مفتاحية ذات صلة:
ترتيب الدول السياحية في العالم 2020
أخبار السياحة في مصر الآن
أخبار السياحة في الغردقة
لقاح كورونا

 

 

أهم الاخبار